ما سبب دموع زينتشينكو بعد خروجه من مباراة أرسنال وليفربول؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أولكسندر زينتشينكو يصفق للجمهور بعد مباراة بين أرسنال ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي - 3 يناير 2023 - Reuters
أولكسندر زينتشينكو يصفق للجمهور بعد مباراة بين أرسنال ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي - 3 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بدا الأوكراني أولكسندر زينتشينكو لاعب أرسنال في حالة ذهول على مقاعد البدلاء مباشرة بعد استبداله في وقت متأخر من التعادل 2-2 خارج أرضه أمام ليفربول في أنفيلد ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يستطع أولكسندر زينتشينكو حبس دموعه، حيث سيطرت عليه صدمة كبيرة بعد توجهه إلى مقاعد البدلاء في ملعب أنفيلد، ليلة أمس الأحد، حيث شعر أنه قد يكون سبباً في ضياع لقب الدوري وذهابه إلى مانشستر سيتي، فريقه السابق، بسبب هذا التعادل.

خلال المواجهة التي لعبت مساء الأحد كان أرسنال متفوقاً على ليفربول 2-1 ، بفضل ثنائية البرازيليين غابرييل مارتينيلي وغابرييل جيسوس.

بينما قلص محمد صلاح الفارق لليفربول قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة مذهلة، قبل أن يُهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني والنتيجة 2-1 للمدفعجية.

مع ذلك، في وقت متأخر من المباراة وجد ترينت ألكسندر-أرنولد نفسه في مواجهة واحد ضد واحد مع زينتشينكو، لينجح المدافع الإنجليزي في تخطي الأوكراني بمهارة فردية عالية، عن طريق وضع الكرة من بين قدميه، قبل أن يوزع عرضية نموذجية وجدت رأس روبرتو فيرمينو ليحولها بإتقان على يسار الحارس ليجعل النتيجة 2-2.

كاراغر يفسر سبب بكاء زينشينكو

بعد تلك اللقطة أمام ألكسندر-أرنولد، والتي كلفت المدفعجية تلقي هدف التعادل الثاني، تم استبدال زينتشينكو من قبل المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا للدفع بكيران تيرني لتأمين الخطوط الخلفية أمام الهجوم الكاسح للريدز خلال الدقائق الأخيرة وإنقاذ النقطة.

وقد يكلف الهدف الذي سجله فيرمينو فريق أرسنال لقب الدوري في نهاية المطاف، وفقًا لتقاير صحفية إنجليزية.

وكانت دموع زينتشينكو واضحة على مقاعد البدلاء بسبب شعوره بأنه خذل زملائه، وكما لو أنه كلف أرسنال تضييع الفوز في المباراة.

وبينما كان للاعب منتخب أوكرانيا دوراً محورياً في تواجد أرسنال في سباق اللقب، يعتقد المحلل في قناة سكاي سبورتس جيمي كاراغر أن الظهير الأيسر كان يجب أن يقدم مستوى دفاعي أفضل من أجل إيقاف ألكسندر أرنولد الذي يُعاني من تراجع حاد في أداءه منذ بداية الموسم الحالي.

قال كاراغر: "لا يمكنني إخراج زينتشينكو من رأسي، لقب الدوري على المحك، عليك أن تكون أكثر عدوانية، لا يمكن أن يحدث ذلك يجب أن يكون هناك المزيد من القوة من زينتشينكو، يكاد يكون الأمر كما لو كان يتدرب ولا يريد أن تمر الكرة بين ساقيه. "

مع وجود منافس قوي هو مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة مقارنة بأرسنال الذي يحتفظ بفارق 6 نقاط حالياً، ولكن كل ما يحتاجه فريق بيب جوارديولا هو الفوز بتلك المباراة المؤجلة والتغلب على أرسنال في الاتحاد للصعود إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيواجه أرسنال ومانشستر سيتي في الاتحاد يوم 26 أبريل الجاري.

 

تصنيفات