الأهلي والرجاء مُجدداً.. نتيجة قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023 - TV/cafonine
قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023 - TV/cafonine
دبي -محمود ماهر

سُحبت مساء اليوم الاربعاء 5-4-2023 قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023/2022، في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور وفود الأندية المتأهلة من دور المجموعات.

أسفرت القرعة التي شارك في سحبها، أسطورة نادي الترجي التونسي علي الزيتوني، عن تجدد اللقاء بين الأهلي المصري والرجاء المغربي للمرة الثانية على التوالي في نفس المرحلة من البطولة، بعدما إلتقيا الموسم الماضي وفاز الأهلي في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 1/3 ليبلغ نصف النهائي الذي عبره ليواجه الوداد ويخسر منه في الدار البيضاء بهدفين دون رد.

وإذا ما تمكن الرجاء من رد اعتباره وتجاوز عقبة الأهلي المصري، سيكون على موعد مع مباراة ديربي جديدة بمواجهة الترجي الرياضي التونسي أو شبيبة القبائل الجزائري في الدور نصف النهائي.

جدير بالذكر انتهاء مرحلة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا مطلع هذا الأسبوع بانضمام وصيف النسخة الماضية، الأهلي المصري، إلى ركب المتأهلين بفارق المواجهات المباشرة عن الهلال السوداني بعد مباراة مثيرة بين الفريقين على استاد القاهرة السبت الماضي.

وتصدر حامل اللقب "الوداد البيضاوي المغربي" مجموعته على حساب شبيبة القبائل الجزائري، وتصدرت أندية صن داونز الجنوب أفريقي والرجاء البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي لمجموعاتها.

بينما احتلت أندية شبيبة القبائل الجزائري والأهلي المصري وسيمبا التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري، وصافة المجموعات الأربع، وودعت أندية بيترو أتلتيكو الأنجولي والهلال السوداني وحوريا كوناكري والزمالك المصري بعد احتلالهم للمركز الثالث.

نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

سيمبا التنزاني Vs الوداد البيضاوي المغربي (الذهاب في تنزانيا)

الأهلي المصري Vs الرجاء البيضاوي المغربي (الذهاب في مصر)

شباب بلوزداد الجزائري Vs صن داونز الجنوب إفريقي (الذهاب في الجزائر)

شبيبة القبائل الجزائري Vs الترجي التونسي (الذهاب في الجزائر)

نتيجة قرعة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

الفائز من مباراة شبيبة القبائل الجزائري والترجي التونسي، يواجه الفائز من مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي، في نصف النهائي الأول.

الفائز من شباب بلوزداد وصن داونز الجنوب إفريقي، يواجه الفائز من مباراة سيمبا التنزاني والوداد المغربي، في نصف النهائي الثاني.

قواعد قرعة دوري أبطال إفريقيا

تنص قواعد البطولة على مواجهة أول كل مجموعة لأصحاب المركز الثاني من كل مجموعة، على ألا يتقابل فريقين من نفس المجموعة مرة أخرى، وإمكانية مواجهة فريقين من نفس البلد لبعضهما البعض، وهو ما ينطبق على الجزائر والمغرب في هذه القرعة.

النجم التونسي علي الزيتوني يشارك في مراسم سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023
النجم التونسي علي الزيتوني يشارك في مراسم سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023 - Cafonline/youtube

شهدت قرعة هذا الموسم عدم اعلان كاف لهوية الملعب المضيف للمباراة النهائية، حيث تقرر العودة إلى النظام القديم لنهائي البطولة بإقامته من مباراتي ذهاب وإياب على ملاعب طرفي المباراة، تجنباً للمشاكل التي أحاطت بنهائي البطولة في العام الماضي بين الأهلي والوداد، عندما أقيم على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا.

تصنيفات