أكانجي: الأماكن غالية في مان سيتي والمنافسة تدفعني للتطور

time reading iconدقائق القراءة - 2
مانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي خلال مواجهة كريستال بالاس في الدوري - 11 مارس 2023 - reuters
مانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي خلال مواجهة كريستال بالاس في الدوري - 11 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

يدرك المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي أن المنافسة على لعب الأدوار الأولى في قلب دفاع مانشستر سيتي من أصعب المهام التي واجهها في مسيرته، حيث يتوفر لدى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عدد كبير من المدافعين المتميزين.

ويتواجد الكثير من المدافعين الذين يملكون المقدرة على اللعب في التشكيلة الأساسية للمدرب بيب غوارديولا الذي يُفضل البدء باثنين في قلب الدفاع، ضمن الرسم التكتيكي 4-3-3 أو 4-4-2.

ويقود خط دفاع مانشستر سيتي النجم الدولي البرتغالي روبن دياش، مع تغيير دائم في هوية شريكه في منطقة القلب، فتارة يكون الإسباني إيميريت لابورت، وتارة أخرى الإنجليزي جون ستونز.

كما يستطيع الظهير الدولي الهولندي ناثان أكي تأدية دور قلب الدفاع، حيث قام غوارديولا بتوظيفه في هذا المنصب عدة مرات هذا الموسم رغم جاهزية قلوب الدفاع الأساسيين.

تنافس شديد في المحور

وقال مانويل أكانجي، القادم من بوروسيا دورتموند بمبلغ فاق ال70 مليون يورو الصيف الماضي، في حديثه مع الصحفيين في عطلة نهاية الأسبوع: "إنها منافسة جيدة على الأماكن في مانشستر سيتي، الكل يريد اللعب".

وأضاف: "هذا ما نظهره في التدريبات ونحاول إظهاره في المباراة، وفي النهاية المدرب هو الذي يختار الفريق وسأكون سعيداً حقاً بالبقاء والاستمرار مع مانشستر سيتي لسنوات، لكن الأمور تسير مباراة بمباراة يجب أن أواصل العمل بجد".

وختم اللاعب السويسري حديثه: "الكل يريد أن يلعب في الفريق منذ البداية، لدينا بعض من أعظم اللاعبين في أوروبا هنا الآن، نحن فريق جيد للغاية، وهذا أمر مهم بالنسبة لي أن أحظى بالمنافسة لأنني أعلم أنه إذا لعبت فأنا أعرف أنني يجب أن أظهر كل ما أملك".

تصنيفات