جنوب إفريقيا ترافق المغرب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب جنوب إفريقيا يحتفل بالتأهل إلى الكان 2023 على حساب ليبيريا - CAF social media
منتخب جنوب إفريقيا يحتفل بالتأهل إلى الكان 2023 على حساب ليبيريا - CAF social media
دبي -محمود ماهر

بلغ منتخب جنوب إفريقيا نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، مساء اليوم الثلاثاء، بعد فوزه الصعب خارج قواعده أمام ليبيريا بنتيجة 1/2، ليُسجل عودته للمنافسة في البطولة، بعدما غاب عن نسخة 2021 بسبب السقوط أمام السودان.

حامل لقب كأس أمم إفريقيا 1996، ووصيف نسحة بوركينا فاسو 1998، استطاع التقدم على ليبيريا في مباراة اليوم بالهدف الأول عند الدقيقة 19 بواسطة لاعب نادي سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، بعد تمريرة من نجم صن داونز ثابيلو مورينا.

لكن نجم نادي الوداد البيضاوي السابق، ويليام جيبور، نجح في تسجيل هدف التعديل لليبيريا في الدقيقة 35 بصناعة برينس بالدي ليُنهي الشوط الأول بنتيجة التعادل 1/1.

خلال الشوط الثاني عمل المدير الفني للمنتخب الليبيري أنسومانا كيتا على تحقيق الفوز بإجراء تغييرين هجوميين بنزول تونيا تيسديل ومحمد سانجاري، ليدفع ثمن الاندفاع بتلقيه لهدف عجز عن الرد عليه خلال ما تبقى من وقت.

وسَجل لاعب نادي آريس القبرصي، ميهلالي مايامبيلا، هدف فوز منتخب الأولاد - البافانا بافانا - عند الدقيقة 53، ليرفع رصيد بلاده لـ 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة 11 التي تضم المغرب وزيمبابوي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استبعاد منتخب زيمبابوي في منافسات هذه المجموعة بسبب تدخل الحكومة المحلية في شؤون اتحاد كرة القدم، ليتم حذف نتائج الفريق مع جنوب إفريقيا وليبيريا، ليترشح منتخب المغرب قبل خوض مباراتي الجولتين الأخيرتين.

وجمع منتخب المغرب 6 نقاط من الفوز على جنوب إفريقيا وليبيريا، دون خوض أي مباراة أمام زيمبابوي، بينما تعادلت وخسرت ليبيريا أمام جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضاً

 

تصنيفات