صربيا تُسقط مونتينغرو في ديربي البلقان وتتصدر تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
دوشان فلاهوفيتش يحرز ثنائية في فوز صربيا على الجبل الأسود في مونتينغرو بتصفيات يورو 2024 - Web/FSS.RS
دوشان فلاهوفيتش يحرز ثنائية في فوز صربيا على الجبل الأسود في مونتينغرو بتصفيات يورو 2024 - Web/FSS.RS
دبي -محمود ماهر

ظفر المنتخب الصربي بثلاث نقاط غاية في الأهمية بمشوار تصفيات كأس أوروبا "يورو 2024"، حين عاد فائزاً بهدفين دون رد من زيارته الصعبة للجارة مونتينغرو، في ثاني الجولات، مساء اليوم الاثنين، ليعتلي صدارة المجموعة السابعة (G) برصيد 6 نقاط.

واستضاف ملعب بود جوريكوم في عاصمة دولة الجبل الأسود بودغوريتشا، مباراة ديربي البلقان، وشهد الشوط الأول صموداً كبيراً من جانب دفاعات الجبل الأسود (مونتينغرو) بقيادة نجم أتلتيكو مدريد ستيفان سافيتش، لينتهي بالتعادل السلبي.

لكن بعد مشاركة مهاجم يوفنتوس الإيطالي، دوشان فلاهوفيتش، بدلاً من لاعب وسط سامبدوريا فيليب ديوريشيتش، تغيرت المباراة تماماً، وتمكن المنتخب الصربي من تسجيل هدفين متتاليين عن طريق أغلى لاعب في تاريخ البلاد.

دوشان فلاهوفيتش الذي كلف انضمامه ليوفنتوس من فيورنتينا عام 2022 مبلغ 70 مليون يورو و10 ملايين إضافات، نجح في افتتاح النتيجة عند الدقيقة 78 بعد تلقيه تمريرة بينية من الظهير فيليب ملادينوفيتش.

وعاد فلاهوفيتش - صاحب الـ 23 عاماً - ليُسجل الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (6+90) بعد تمريرة من نجم فولهام ساسا لوكيتش.

ديربي البلقان بين صربيا ومونتينغرو في تصفيات يورو 2024
ديربي البلقان بين صربيا ومونتينغرو في تصفيات يورو 2024 - Web/FSS.RS

بهذه النتيجة تقدم منتخب صربيا إلى المركز الأول في المجموعة G برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب المجر الذي لعب مباراة واحدة في تصفيات يورو 2024، وتنتظره مباراة في منتصف شهر يونيو المقبل على ملعب مونتينغرو.

وكانت المجر فازت في اللقاء الأول لها أمام بلغاريا بنتيجة 3/صفر، مساء اليوم الاثنين 27 مارس، لتشارك صربيا في الصدارة بشكل مؤقت، حتى نجحت صربيا في العودة من الجبل الأسود بثلاث نقاط جديدة.

ويحتل منتخب بلغاريا المركز الخامس والأخير في هذه المجموعة بعد أن خسر أول مباراتين أمام مونتينغرو والمجر، ويأتي منتخب ليتوانيا في المركز الرابع دون نقاط نظراً لخسارته مباراة واحدة أمام صربيا بنتيجة 2/صفر، ثم تأتي مونتينغرو ثالثة برصيد 3 نقاط من مباراتين.

تصنيفات