حرمان الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من نهائي بطولة العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف - FACEBOOK/Imane-Khelif
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف - FACEBOOK/Imane-Khelif
دبي-الشرق

أعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية، السبت، أن الاتحاد الدولي للملاكمة "IBA" منع الجزائرية إيمان خليف من خوض نهائي بطولة العالم في وزن 66 كلغ المقامة بنيوديلهي الهندية لأسباب طبية.

وتعد إيمان خليف أول ملاكمة تشارك في الألعاب الأولمبية في تاريخ الملاكمة الجزائرية، ومن أبرز إنجازاتها تحقيق ذهبية ألعاب البحر المتوسط "وهران 2022".

وجاء في بيان اللجنة: "منع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA بطلتنا إيمان خليف المشاركة في منازلة النهائي غداً لأسباب طبية، ولذلك تنهي اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية إلى علم الرأي العام، بأنها ستتكفل بالمرافقة الطبية للبطلة إيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، استعداداً للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السنغالية داكار، شهر أغسطس 2023".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام جزائرية فيديو للملاكمة تحدثت فيه عن قضية استبعادها من خوض نهائي بطولة العالم للملاكمة.

وقالت إيمان إنها تلقت خبر منعها من خوض النهائي أمس بحجة امتلاكها "صفات ومؤهلات" لا تسمح لها بمبارزة النساء.

ووصفت الملاكمة الجزائرية ما حدث لها بـ"المؤامرة الكبيرة" المدبرة من طرف بعض الأطراف لمنعها من التتويج بالميدالية الذهبية ورفع علم الجزائر عالياً.

واستغربت البطلة المتوسطية هذا القرار في هذا التوقيت بالذات الذي تزامن مع نهائي بطولة عالمية، خاصة أنها خاضت عدة منافسات دولية قبل ذلك.

تصنيفات