لاعبون برازيليون وقعوا ضحية احتيال في العملات المشفرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة رقمية تجمع العملات المشفرة بيتكوين وإيثيريوم ودوج كوين - REUTERS
صورة رقمية تجمع العملات المشفرة بيتكوين وإيثيريوم ودوج كوين - REUTERS
دبي-أ ف ب

استنكر عدة لاعبي كرة قدم في البرازيل عملية احتيال مزعومة بالعملات المشفرة تسببت بخسارتهم لأموال طائلة، في قضية تصدرت عناوين الصحف الرياضية المحلية في الأيام الأخيرة.

وقال غوستافو كاربا لاعب وسط نوتنغهام فوريست الإنجليزي في رسالة صوتية على تطبيق "واتساب" نقلته قناة "غلوبو": "رأيت الكثير من الحمقى يتعرضون لعمليات احتيال، لكن أن أرى نفسي في موقف مماثل هو أمر مروع".

وقدم كل من كاربا وزميله السابق في نادي بالميراس، الظهير مايكي، شكوى في نوفمبر، بعد إحرازهما سوياً لقب الدوري البرازيلي، يتهمان شركة "إكس لاند" بالاحتيال بعد ائتمانها بجزء كبير من ثروتهما، من خلال إغرائهما بالحصول على فائدة تصل إلى 5% في الشهر الواحد.

ويقول كاربا (29 عاماً)، أفضل لاعب في الدوري البرازيلي الموسم الماضي، انه استثمر 6.3 ملايين ريال (نحو 1.2 مليون دولار أميركي) ومايكي 4 ملايين (نحو 760 ألف دولار).

وكشف المحقق في القضية فينيسيوس سالفا لقناة غلوبو أن "هناك مؤشرات قوية في حدوث احتيال".

ويؤكد اللاعبان قيامهما بالاستثمارات بناء على توصية من زميلهما السابق في بالميراس، المهاجم ويليان بيغودي الذي يحمل راهناً ألوان فلوميننسي في ريو دي جانيرو، ويبدو أن "إكس لاند" مرتبطة بشركة لإدارة الثروات انشأها ويليان بيغودي.

وينفي المهاجم البالغ 36 عاماً أية مخالفات مدعياً أنه وقع أيضاً ضحية "إكس لاند"، وكتب على موقع "إنستغرام" مؤكداً أنه خسر 17.5 ملايين ريال (نحو 3.3 ملايين دولار) في هذه القضية.

وأعلنت "إكس لاند" التي اتخذت من برازيليا مقراً لها، افلاسها في نوفمبر الماضي، ملقية باللوم في خسائرها على ما تعرضت له منصة "أف تي أكس"، إحدى أكبر الشركات في صناعة العملات المشفرة.