هاريسون يسحب خدمته لبرايتون ويُبقي على ليدز في صراع البقاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
جاك هاريسون يسجل لبرايتون وليدز في تعادل الفريقين 2-2 بالدوري الإنجليزي 11-3-2023 - Reuters
جاك هاريسون يسجل لبرايتون وليدز في تعادل الفريقين 2-2 بالدوري الإنجليزي 11-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

صنع لاعب الوسط الإنجليزي، جاك هاريسون، الحدث في مباراة ليدز يونايتد وبرايتون، التي استضافها ملعب آيلاند روود، مساء اليوم السبت 11 مارس 2023، ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي، حيث سجل هدفاً في مرمى ليدز بالخطأ، قبل أن يتدارك أمره بتسجيل هدف التعادل قبل النهاية بـ 12 دقيقة، ليُبقي على فريق "الوايتس" في صراع النجاة من الهبوط.

افتتح برايتون التسجيل عند الدقيقة 33 بواسطة اللاعب الدولي الأرجنتيني ماك أليستر، بمساعدة من النجم الياباني المتألق بصورة مُلفتة منذ كأس العالم 2022، كاورو ميتوما.

لكن تقدم الزوار لم يدم لأكثر من 7 دقائق، بعدما سجل هداف ليدز يونايتد، باتريك بامفورد، هدف التعديل بفضل تمريرة بينية قدمها له نجم هذه الأمسية المثيرة "جاك هاريسون".

استمرت الإثارة بين الفريقين في الشوط الثاني بتلقي شباك ليدز يونايتد لهدف من نيران صديقة بسبب سوء تقدير من جاك هاريسون لكرة مررت داخل منطقة الجزاء.

أجرى بعدها المدرب الجديد لنادي ليدز يونايتد، جافي غارسيا، ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بسحب باتريك بامفورد وروكا وسوميرفيلي في الدقيقة 66، وإشراك رودريغو مورينو وويستون مكيني وويلفريد نونتو.

ورد مدرب برايتون، دي زيربي، بإجراء تغيير مهاجم بمهاجم، حيث أخرج إيفان فيرغسون ودفع بداني ويلبيك في الدقيقة 68.

هاريسون يسحب خدمته لبرايتون ويُكرم من غارسيا

في الوقت الذي اعتقد فيه برايتون أنه ضمن خطف المركز السادس من نيوكاسل يونايتد، والاقتراب بفارق نقطة يتيمة من صاحب المركز الخامس ليفربول الذي خسر ظهر اليوم خارج قواعده بهدف دون رد أمام بورنموث، تلقت شباك حارسه الإنجليزي جاسون ستيل لهدف قاتل من جاك هاريسون عند الدقيقة 78.

وتحصل جاك هاريسون على تمريرة رائعة من الإيطالي ويلفريد نونتو ليسدد في زاوية يصعب الوصول لها.

وقام المدرب جافي غارسيا بتكريم جاك هاريسون في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، حين قرر إخراجه كي يحصل على تحية الجمهور، ليستبدله باللاعب الكولومبي لويس سينيتيرا.

بهذه النتيجة تجمد فريق برايتون في المركز السابع عند النقطة 39 بفارق نقطتين عن نيوكاسل يونايتد، وثلاث نقاط عن ليفربول، لكنه لعب مباراتين أقل من ليفربول!

أما فريق ليدز يونايتد، صاحب المركز الـ 19 برصيد 23 نقطة، فقد واصل بعد هذا التعادل صراعه على البقاء أمام أندية ساوثامبتون الأخير برصيد 21 نقطة، ووست هام يونايتد صاحب المركز الـ 18 برصيد 23 نقطة، وبورنموث الـ 17 وليستر الـ 16 برصيد 24 نقطة.

تصنيفات