أرسنال يؤجل الحسم أمام سبورتينغ لشبونة في الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سبورتينغ لشبونة وأرسنال في ذهاب دور 16 من الدوري الأوروبي 9-3-2023 - Reuters
سبورتينغ لشبونة وأرسنال في ذهاب دور 16 من الدوري الأوروبي 9-3-2023 - Reuters
دبي -- الشرق

نجح نادي أرسنال الإنجليزي في تأجيل حسم ورقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد عودته بتعادل مثير بنتيجة 2/2، من ملعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي مساء اليوم الخميس.

تقدم أرسنال أولاً بهدف أحرزه المدافع الفرنسي ويليام ساليبا بعد تلقيه تمريرة من صانع الألعاب البرتغالي فابيو فييرا في الدقيقة 22.

ورّد عليه المدافع البرتغالي الشاب جونكالو إيناسيو بتسجيل هدف تعادل سبورتينغ لشبونة في الدقيقة 34 بمساعدة ماركوس إدواردز.

وانقلبت المباراة في بداية الشوط الثاني، عندما تمكن المهاجم البرتغالي باولينيو من تسجيل هدف تقدم سبورتينغ لشبونة في الدقيقة 55، إثر تمريرة من بيدرو جونكالفيز.

ولم يمض سوى 4 دقائق فقط، وسجل أرسنال هدف التعديل 2/2 بنيران صديقة للاعب الوسط الياباني هيديماسا موريتا بعد فشله في التعامل مع كرة أرسلها السويسري جرانيت تشاكا داخل منطقة الجزاء.

اضغط هنا للمزيد من المعلومات والاحصائيات عن المباراة

سبورتينغ لشبونة وأرسنال في ذهاب دور 16 من الدوري الأوروبي 9-3-2023
سبورتينغ لشبونة وأرسنال في ذهاب دور 16 من الدوري الأوروبي 9-3-2023 - Reuters

 

وسيستقبل أرسنال منافسه البرتغالي في مباراة إياب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي، على ملعب الإمارات شمال لندن، يوم الخميس المقبل 16 مارس الجاري، وستقام في السهرة عند الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش.

وسيختبر أرسنال نفسه قبل مواجهة سبورتينغ في الإياب، بزيارة فولهام المتطور تحت قيادة المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، على ملعب كرافن كوتيدج، ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم 12 مارس.

تصنيفات