زاها ليس في طريقه إلى دوري روشن السعودي بسبب لندن

time reading iconدقائق القراءة - 2
ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس - Reuters
ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس - Reuters
دبي -محمود ماهر

نفت مصادر صحفية إنجليزية اتجاه نية الجناح الدولي الإفواري ويلفريد زاها نحو الانتقال إلى دوري روشن السعودي، عند فتح باب الانتقالات الصيفية القادمة، وتفاوضه مع أكبر أندية لندن للاستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز لمواسم قادمة.

وترددت أنباء في بعض الصحف عن إمكانية انتقال ويلفريد زاها (30 عاماً) إلى نادي النصر السعودي لمجاورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الموسم المقبل الذي سيشهد مشاركة الفريق الملقب بـ "العالمي" في منافسات دوري أبطال آسيا.

وينتهي عقد ويلفريد زاها مع ناديه الحالي كريستال بالاس في يونيو 2023، بعدما رفض البقاء في قلعة نسور سيلهورست بارك أكثر من ذلك، حيث يلعب للفريق منذ عام 2009، باستثناء الفترة من 2013 إلى 2015، حين دافع عن ألوان كارديف سيتي ومانشستر يونايتد لفترة قصيرة.

ولا يمُكن لأحد إنكار أهمية زاها في خطة المدير الفني لكريستال بالاس، باتريك فييرا، إلا أن ظهور مجموعة واعدة من اللاعبين الشباب أمثال إيبريتشي إيزي ومايكل أوليسي، فإن احتمال خسارة مكانه واردة في الموسم القادم، لهذا بدأ التفكير بجدية في اتخاذ الخطوة التالية من مسيرته.

لندن سبب بقاء زاها في البريميرليغ

كلف انضمام زاها لصفوف مانشستر يونايتد في يناير 2013 بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني، و15 مليوناً أخرى على هيئة إضافات، بتوصية من سير أليكس فيرغسون، وبعد عودته إلى كريستال بالاس كلف 3 مليون إسترليني، و6 ملايين إضافات.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية "من المقرر أن يغادر زاها فريق كريستال بالاس في نهاية الموسم بعد أن ألغى اجتماع تمديد العقد، وتوجد أندية كبرى تسعى لضمه أمثال تشيلسي وأرسنال".

وارتبط لاعب ساحل العاج الذي نشأ في إنجلترا بشكل وثيق بالانتقال إلى أحد فرق البريميرليغ الستة الكبار على مدار السنوات الماضية، وفي مقدمتهم توتنهام، لكن الانتقال لم يتحقق أبداً لأن كريستال بالاس كان متردداً بشأن السماح لنجمه بالخروج.

غير أن كل شيء تغير في الوقت الراهن، مع تبقي 3 أشهر على نهاية عقد ويلفريد زاها، واستعداده للرحيل بالمجان، ما لم يوقع صفقة جديدة، بعد رفضه لعدة عروض للتمديد.

ونفت مصادر راديو talk SPORT البريطاني، استعداد زاها للرحيل إلى النصر كي يزامل كريستيانو رونالدو في السعودية، والنتيجة الأكثر ترجيحاً ستكون اتجاهه نحو ناد لندني جديد.

ويلفريد زاها يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني لكريستال بالاس في شباك أستون فيلا - 20 أغسطس 2022
ويلفريد زاها يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني لكريستال بالاس في شباك أستون فيلا - 20 أغسطس 2022 - REUTERS

وبحسب المصدر ذاته، أظهر كل من أرسنال وتوتنهام وتشيلسي اهتماماً بزاها في الماضي، ورغم أنه سيبلغ عامه الـ 31 هذا العام، إلا أن التعاقد معه دون مقابل قد يجذب مدربين أمثال غراهام بوتر وميكيل آرتيتا، لديه رغبة في ضخ دماء جديدة على طرفي الملعب.

جدير بالذكر إثبات ويلفريد زاها لنفسه كأحد أكثر الأجنحة قدرة على اللعب بمستوى ثابت خارج الستة الكبار، بتسجيل 67 هدفاً في أقل من 300 مباراة منذ عودته من تجربته الفاشلة مع مانشستر يونايتد عام 2015.

وعاش زاها أفضل لحظات مسيرته خلال الموسم الماضي حين أحرز 14 هدفاً في البريميرليغ، وهو أعلى معدل تهديفي يصل له في المسابقة.

تصنيفات