الرجاء المغربي أول المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرجاء يهزم حوريا كوناكري في دوري أبطال أفريقيا - Twitter/beIN
الرجاء يهزم حوريا كوناكري في دوري أبطال أفريقيا - Twitter/beIN
دبي -الشرق

حقق الرجاء البيضاوي المغربي الفوز الرابع على التوالي في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، والسادس له منذ بداية النسخة الحالية من البطولة، عندما هزم مضيفه حوريا كوناكري بنتيجة 1/3، في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً سيمبا التنزاني وفايبرز الأوغندي.

وبات الرجاء أول المتأهلين من مرحلة دور المجموعات إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/2022، بفضل جمعه لـ 12 نقطة من 4 مباريات، مع تسجيل 13 هدفاً، ليبتعد بفارق 6 نقاط كاملة عن سيمبا صاحب المركز الثاني في المجموعة C.

ولا تزال فرص فريق حوريا كوناكري للتأهل إلى ربع النهائي قائمة، إذا ما جمع 6 أو 4 نقاط من الجولتين المتبقيتين، مع تعرض سيمبا للخسارة في الجولة الأخيرة أمام الرجاء على ملعب محمد الخامس.

وتقدم الرجاء بهدف مُبكر عند الدقيقة السادسة عن طريق وليد صابر بعد تمريرة من يسري بوزوق، وبعد دقائق قليلة تعرض موسى كامارا للطرد من حوريا كوناكري، ما سَهل المأمورية أكثر على فريق المدرب التونسي منذر الكبير.

وقتل الرجاء المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42 بواسطة المدافع "محمد الناهيري"، لكن بعد ثلاث دقائق طُرد المدافع جمال حركاس بالبطاقة الحمراء المباشرة، ما أعاد بصيص من الأمل لفريق حوريا لدخول أجواء المباراة من جديد.

وأجرى مدرب حوريا كوناكري عدة تغييرات لتطوير أداء الوسط والهجوم، حيث أشرك سوري تراوري وموري كانتي وألسيني سوماح، وبالفعل استحوذ وتحكم في إيقاع اللعب بوسط الملعب، في ظل انكماش الرجاء في الخطوط الخلفية وتركيزه على المرتدات.

وعلى عكس سير اللقاء، نجح الرجاء في إضافة هدفه الثالث عند الدقيقة 63 بتصويبة قوية من وليد صابر، من على حدود منطقة جزاء حوريا، بمساعدة من محمد زريدة.

وكلل حوريا مجهوداته بتسجيل هدف التقليص عند الدقيقة 70 بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بواسطة اللاعب بابي ندياي بعد تسلمه تمريرة من اللاعب البديل سوري تراوري.

وأُحتسبت ركلة جزاء لصالح الرجاء في الدقيقة 86، فشل اللاعب محمد زريدة في الاستفادة منها بتسديدها بشكل غريب جوار القائم الأيمن بعيدة عن المرمى!

اقرأ أيضاً

تصنيفات