محمد صلاح يُحطم رقم أغويرو وهنري أمام مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح يسجل هاتريك في مانشستر يونايتد - Reuters
محمد صلاح يسجل هاتريك في مانشستر يونايتد - Reuters
دبي -محمود ماهر

أنهى النجم المصري محمد صلاح هيمنة الأسطورتين تييري هنري وسيرخيو أغويرو على لقب أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في مرمى مانشستر يونايتد بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 8 أهداف لكل لاعب.

ورفع محمد صلاح رصيده التهديفي أمام مانشستر يونايتد إلى 10 أهداف في الدوري، وإلى 12 في جميع المسابقات، بعد أن أحرز ثنائية في فوز ليفربول على الشياطين الحمر بنتيجة 7/صفر، في المباراة التي استقبلها ملعب أنفيلد روود ليلة أمس الأحد 5 مارس 2023، في واحدة من أكثر المفاجآت الصادمة هذا الموسم.

بداية محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد لم تكن مُبشرة على الإطلاق، ففي عهد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لم يتمكن "مو" من هز شباك الريد ديفيلز أبداً لمدة 4 مباريات متتالية.

لعب صلاح 4 مباريات ضد اليونايتد في موسمي 2018/2017 و2019/2018، وغاب عن المباراة الخامسة له ضدهم في ذهاب موسم 2020/2019 بداعي إصابة في الكاحل، وانتهت تلك المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب أولد ترافورد يوم 20 أكتوبر 2019.

محمد صلاح ووان بيساكا
محمد صلاح ووان بيساكا - Reuters

لكن من بعد رحيل مورينيو عن أولد ترافورد، كل شيء تغير، وبدأ صلاح التلاعب بمانشستر يونايتد، ليصنع لنفسه سجلاً تهديفياً خاصاً حطم به أسطورة نجم أرسنال تييري هنري، وأسطورة نجم مان سيتي سيرخيو أغويرو، ليجعل من نفسه المعذب الأبرز في تاريخ شياطين مانشستر.

سجل أهداف محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد

افتتح محمد صلاح سجل أهدافه أمام مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد روود يوم 19 يناير 2020، وانتصر الريدز 2-0 ضمن منافسات الدوري، ثم أضاف هدفه الثاني في شباك اليونايتد عندما انتصر فريقه 4/2 على ملعب أولد ترافورد يوم 13 مايو 2021.

وفي موسم 2022/2021 سجل صلاح 5 أهداف في مرمى مانشستر يونايتد، بواقع 3 أهداف هاتريك في الذهاب (5/صفر) على ملعب أولد ترافورد، وثنائية في الإياب (4/صفر) على ملعب أنفيلد.

محمد صلاح يحتفل بهدفه ال129 مع ليفربول في الدوري الانجليزي
محمد صلاح يحتفل بهدفه ال129 مع ليفربول في الدوري الانجليزي - Reuters

وأضاف صلاح 3 أهداف جديدة لرصيده أمام الشياطين الحمر بموسم 2023/2022، حين أحرز هدفاً في المباراة الأولى التي خسرها ليفربول بملعب أولد ترافورد 1/2.

لكن الفرعون المصري رد الصاع صاعين في لقاء العودة بالتسبب في 4 أهداف، حيث صنع لغاكبو وفيرمينو، وتكفل بتسجيل هدفين تسببا في احتفاله بلقب الهداف التاريخي للنادي.

فرحة محمد صلاح بتسجيل الأهداف أمام مانشستر يونايتد
فرحة محمد صلاح بتسجيل الأهداف أمام مانشستر يونايتد - Reuters

وانفرد محمد صلاح بلائحة الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 129 هدفاً، بفارق هدف عن أسطورة النادي روبي فاولر.

كما سجل محمد صلاح ثنائية في شباك مانشستر يونايتد عندما خسر ليفربول في ملعب أولد ترافورد، مباراة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 2/3 يوم 24 يناير 2021.

تصنيفات