فودين يقود مانشستر سيتي لتخطي بريستول في كأس إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيل فودين يتألق في مباراة مان سيتي وبريستول بتسجيل هدفين - Reuters
فيل فودين يتألق في مباراة مان سيتي وبريستول بتسجيل هدفين - Reuters
دبي -محمود ماهر

قاد الجناح الدولي الإنجليزي، فيل فودين، فريقه مانشستر سيتي لتخطي بريستول سيتي بنتيجة 3/0 في إطار مباريات اليوم بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس إنجلترا.

افتتح فيل فودين أهداف المباراة عند الدقيقة 7 بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتيزينس بهذا الهدف.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني للسيتي بيب غوارديولا أول تغييراته بنزول الحارس الأساسي إيدرسون مورايش بدلاً من الحارس البديل ستيفان أورتيغا.

ونجح مان سيتي في تأمين فوزه بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 74 بواسطة فيل فودين، وهذه المرة بمساعدة المهاجم الأرجنتيني يوليان ألفاريز، الذي يشارك كأساسي للمباراة الثانية على التوالي، بعد مشاركته لمدة 90 دقيقة أمام بورنموث في الدوري مطلع هذا الأسبوع.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، أنهى البلجيكي كيفن دي بروين آمال أصحاب الضيافة في العودة لأجواء المباراة بتسجيله للهدف الثالث عند الدقيقة 81 بعد تلقيه تمريرة من الإنجليزي جاك غريليش.

بلاكبيرن يصدم ليستر ويلحق بمان سيتي

لحق فريق بلاكبيرن روفرز من دوري الدرجة الأولى - تشامبيونشيب - بمان سيتي إلى الدور ربع النهائي، بعدما فجر مفاجأة بهزيمة ليستر سيتي على ملعب كينغ باور بنتيجة 1/2، علماً بأن الشوط الأول انتهى بتفوقه بهدف دون رد.

وواصل نادي فولهام عروضه المميزة على الصعيد المحلي هذا الموسم تحت قيادة المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، وتمكن من هزيمة ليدز يونايتد على ملعب كرافن كوتيدج بهدفين دون رد سجلهما بالينيا ومانور سولومون في الدقيقتين 21 و56.

وعلى ملعب بريتانيا، فشل فريق ستوك سيتي في تعديل النتيجة أمام برايتون الذي سجل له إيفان فيرغسون في الدقيقة 30 بصناعة نجم النصف الثاني من الموسم الكروي الحالي على مستوى الدوري الإنجليزي وأوروبا، الياباني ميتوما كاورو.

وتُستأنف مباريات دور الـ 16 من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم غد الاربعاء 29 فبراير بأربع مباريات، أبرزها بين مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد على ملعب الأول أولد ترافورد في تمام الساعة 19:45 غرينيتش.

ويحل توتنهام ضيفاً على ملعب شيفيلد يونايتد، ويستقبل بيرنلي نظيره فليتوود، ويستضيف ساوثامبتون فريق غريمسبي.

تصنيفات