بايرن ميونيخ يُعاقب يونيون برلين على اقتحام سباق البوندسليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس مولر وجمال موسيالا وجوشوا كيميتش خلال مباراة بايرن ميونيخ ويونيون برلين - 26 فبراير 2023 - Reuters
توماس مولر وجمال موسيالا وجوشوا كيميتش خلال مباراة بايرن ميونيخ ويونيون برلين - 26 فبراير 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

عاقب بايرن ميونيخ منافسه على لقب الدوري الألماني هذا الموسم، يونيون برلين، بهزيمته بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات اليوم، على ملعب أليانز أرينا، ضمن الجولة 22 من المسابقة.

واقتحم يونيون برلين صراع المنافسة على لقب الدوري الألماني (البوندسليغا) بتحقيق خمس انتصارات متتالية منذ استئناف الموسم الشهر الماضي.

واستغل يونيون برلين تذبذب نتائج بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ليتصدر جدول الترتيب بشكل مؤقت أكثر من مرة بفارق النقاط تارة وبفارق الأهداف تارة أخرى.

لكن الفريق صاحب أكبر مفاجآت الدوري الأوروبي هذا الموسم، بهزيمة أياكس أمستردام في مجموع ذهاب وإياب دور خروج المغلوب (3-1)، خضع أخيراً لبايرن ميونيخ بالخسارة أمامه بنتيجة 3-0، اليوم الأحد.

وتراجع يونيون برلين إلى المركز الثالث برصيد 43 نقطة بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ الأول بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند الثاني.

بايرن ميونخ يتغلب على يونيون برلين في البوندسليغا
ألفونسو ديفيس وإريك ماكسيم تشوبو موتينغ بعد تسجيل هدف لبايرن ميونيخ في مرمى يونيون برلين - Reuters

وقتل العملاق البافاري المباراة من شوطها الأول، بتسجيل 3 أهداف متتالية وسريعة في الدقائق 31 و40 و45.

جاء الهدف الأول بواسطة الكاميروني تشوبو موتينغ بعد كرة عرضية تلقاها من كينغسلي كومان في الدقيقة 31.

وأضاف كومان الهدف الثاني في الدقيقة 40 بمساعدة من توماس مولر الذي عاد ليصنع الهدف الثالث في الدقيقة 45+1 بعرضية نموذجية وجدت جمال موسيالا داخل منطقة الستة ياردات ليضعها بلمسة واحدة في المرمى.

ويبدو أن نادي يونيون برلين تأثر بضغط المباريات الذي بدأ يُوضع فيه بعد عودته إلى الدوري الأوروبي، بالتالي قد يخسر المنافسة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام فريق ريد بول لايبزيغ المتطور في الآونة الأخيرة مع المدرب ماركو روزه، بالاضافة لفريق فرايبورغ.

ويحتل لايبزيغ المركز الرابع برصيد 42 نقطة، ويتبعه فريق فرايبورغ برصيد 41 نقطة في المركز الخامس، ثم يأتي آينتراخت فرانكفورت في المركز السادس برصيد 38 نقطة.

تصنيفات