فوز الاتحاد المنستيري على مازيمبي في الكونفيدرالية الإفريقية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي الإتحاد المنستيري بعد الفوز على يانغ أفريكانز التنزاني بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 12 فبراير 2023  - Facebook/Union Sportive Monastirienne
فرحة لاعبي الإتحاد المنستيري بعد الفوز على يانغ أفريكانز التنزاني بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 12 فبراير 2023 - Facebook/Union Sportive Monastirienne
دبي- زياد عطية

فجّر الاتحاد المنستيري مفاجأة ضخمة في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية، إذ بات أول فريق تونسي يهزم مازيمبي الكونغولي على ملعبه، الأحد 26 فبراير 2023.

وفاز الاتحاد المنستيري على مازيمبي 2-0 في حضور أكثر من 18 ألف متفرج. وسجل المهاجم المالي بوبكر تراوري الهدف الأول لممثل تونس في الدقيقة 50 من رأسية رائعة، ثم أضاف زياد العلوي الهدف الثاني في الدقيقة 92.

وعزّز الاتحاد المنستيري صدارته للمجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وظلّ مازيمبي مع يانغ أفريكانز التنزاني في المركز الثاني، ولكليهما 3 نقاط، ثم ريال باماكو المالي في الترتيب الرابع بنقطة واحدة.

شوط أول متكافئ

شهد الشوط الأول من مباراة مازيمبي والاتحاد المنستيري، تكافئاً كبيراً رغم أفضيلة الاستحواذ لأصحاب الأرض والجمهور.

بدأ ممثل كرة القدم التونسية المباراة بثقة عالية، إذ كان قريباً من هزّ شباك مازيمبي في وقت مبكر، حين فشل الجزائري محمد أمين بوزيان في استغلال عرضتين متقنتين من زميله حسام تقا، في الدقيقتين 9 و13، رغم مكانه المناسب.

اعتمد مازيمبي على الأطراف بدرجة أولى في بناء هجماته، بحثاً عن صنع الفارق، مع التعويل على سلاح التسديد. لكن فرص بطل الدوري الكونغولي ظلّت منعدمة وتأخرت إلى الدقيقة 27، مع تسديدة لفيليبي كينزومبي تصدّى لها الحارس بشير بن سعيد.

وحاول مازيمبي مرة ثانية من تسديدة قوية في الدقيقة 33 لمارسيل نغيمبي، لكن كرة الأخير ذهبت فوق المرمى. وتكرّر المهشد نفسه مع تسديدة للاعب الإيفواري كريستيان كوامي كوفي في الدقيقة 39.

وأضاع مازيمبي أخطر فرصة بالشوط الأول في الدقيقة 46، حين تألّق الحارس التونسي البشير بن سعيد أمام المهاجم أليكس نغونغا.

شوط الفوز لممثل تونس

فاجأ الاتحاد المنستيري فريق مازيمبي بافتتاحه التسجيل في وقت مبكر من الشوط الثاني، في الدقيقة 50، حين باغت الهداف المالي بوبكر تراوري حارس الفريق الكونغولي باجيو سيادي برأسية قوية، بعد كرة ثابتة من المدافع محمد الصغراوي.

وخطف الحارس البشير بن سعيد الأضواء، حين تألّق في التصدي لكرتين متتاليتين خطرتين جداً، الأولى عبر المهاجم أليكس نغونغا، والثانية للمدافع عصاما مبيكو في الدقيقة 64.

ومن هجمة مرتدة سريعة، كاد أن يضيف الاتحاد المنستيري هدفاً ثانياً في الدقيقة 77 عبر زياج العلوي، ثم تألّق مجدداً البشير بن سعيد في التصدي لكرة البديل كالابا في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 92 أضاف الاتحاد المنستيري الهدف الثاني عبر البديل زياد العلوي، الذي سجل هدفه الثاني على التوالي، بعدما سجل أيضاً في مرمى ريال باماكو المالي في المرحلة الماضية.

تصنيفات