فالنسيا يواصل الغرق في الليغا بهزيمة متأخرة أمام خيتافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بورخا مايورال يسجل هدف فوز خيتافي على فالنسيا 20-2-2023 - AFP
بورخا مايورال يسجل هدف فوز خيتافي على فالنسيا 20-2-2023 - AFP
دبيالشرق

واصل فريق فالنسيا الغرق في أسفل جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد تلقيه لخسارة جديدة خارج قواعده أمام خيتافي، في ختام الجولة الـ22، مساء اليوم الاثنين 20 فبراير، وضعته في المركز التاسع عشر برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين عن ألميريا صاحب المركز السابع عشر.

سجل هدف المباراة الوحيد لاعب ريال مدريد السابق "بورخا مايورال" المنتقل لصفوف خيتافي في أغسطس 2022 من سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وتابع بورخا مايورال في الدقيقة 82، تمريرة رأسية جميلة جاءته من المدافع الباراغوياني "عمر ألديريتي" الذي ارتقى فوق الجميع لإلتقاط عرضية من ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليمنى لمرمى فالنسيا، ليمدها أمام بورخا الذي قبل الهدية بإيداع الكرة داخل الشباك بفدائية كبيرة قبل محاولة مدافع فالنسيا لتشتيت الكرة.

وساعد هذا الفوز فريق خيتافي الذي يدربه "كيكي فلوريس سانشيز"، على الهروب من قاع جدول الترتيب باحتلال المركز الـ 16 برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف عن ألميريا وقادش.

مع ذلك، سيبقى فريق ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز في دائرة الخطر، لا سيما إذا تعرض لنتيجة مخيبة أمام مضيفه فياريال في الجولة 23 يوم 27 فبراير الجاري على ملعب لاسيراميكا، وتمكن الثلاثي الذي يليه من تحقيق نتائج إيجابية.

ولم يحقق فالنسيا أي فوز في الدوري الإسباني منذ 3 أشهر و10 أيام، عندما هزم ريال بيتيس يوم 10 نوفمبر 2022 تحت قيادة المدرب السابق للفريق "غينارو غاتوزو" الذي أقيل من منصبه بسبب تدني النتائج ليتم استبداله بأسطورة النادي "روبن باراخا".

تصنيفات