أنشيلوتي يُريح بنزيما ويؤكد: التشكيك بالمنافسة ليس أمراً جيداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أوساسونا في الدوري الإسباني - 17 فبراير 2023 - realmadrid.com
كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أوساسونا في الدوري الإسباني - 17 فبراير 2023 - realmadrid.com
دبي-الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أنه سيريح قائد الفريق وهدافه كريم بنزيما في مواجهة أوساسونا، السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني، كما شدد على ضرورة العمل من أجل أن تكون الرياضة نظيفة.

ويرغب المدرب الإيطالي في إراحة بنزيما ليكون جاهزاً لمواجهة الثلاثاء القادم أمام ليفربول في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد.

وقال أنشيلوتي: "لو كانت المباراة ضد ليفربول غداً لما كان سيتواجد أيضاً. لا نريد المخاطرة وعلينا أن نأخذ في الاعتبار أنه عائد من الإصابة. نحن نفضل عدم المخاطرة".

وتابع: "أعتقد أن كريم قدم أداءً جيداً بعد المونديال. لقد سجل أهدافاً وقدم لنا مساهمته. حقيقة عدم وجوده غداً لا تعني أنه مصاب".

وأضاف "لن يشارك بنزيما غداً. نريد ان يتعافى جيداً وأن يكون جاهزاً لمباراة يوم الثلاثاء. كروس مصاب بأنفلونزا ولم يتدرب. سيعود هازارد، إنه بخير، وكذلك كورتوا".

وأكد المدرب الإيطالي أن لوكا مودريتش سيكون متواجداً في مباراة السبت بشكل أساسي، كما عبر عن سعادته بعودة فينيسيوس الذي غاب عن مواجهة إلتشي بسبب الإيقاف.

وعن الأوروغوياني الشاب ألفارو رودريغيز (18 عاماً)، قال أنشيلوتي "إنه يعمل بشكل جيد. لم يدخل في قائمة المستدعين الأخيرة لأنه كان يلعب مع منتخبه في كوبا أميركا تحت 20 عاماً. سيلعب غداً لأننا نثق في جودته. لدية ميزات عديدة وخصائص تناسبنا جداً. إنه طويل القامة ويسدد جيداً بالرأس وبإمكانه مساعدتنا".

وقال أنشيلوتي أنه لا يفكر في مباراة ليفربول في الوقت الحالي بل يركز على مواجهة أوساسونا "لم نخطط بعد لمباراة الثلاثاء. نعرف ليفربول جيداً. الآن نفكر في مباراة الغد فقط لأنه من المهم جداً تقليص الفارق. أفكر في تشكيل مباراة الغد لا مباراة الثلاثاء".

ولدى سؤاله عن صورة الكرة الإسبانية بعد فضيحة تورط برشلونة في دفع مبالغ مالية للحكام، أكد أنشيلوتي أنه يركز فقط على مواجهة أوساسونا "أنا قلق بشأن التحضير للمباريات بشكل جيد، لا شيء أكثر. على الجميع أن يفعلوا ما عليهم القيام به. أنا أركز على المباراة".

وأضاف: "ليس أمراً جيداً أن يشك الناس في المنافسة.. يجب أن تكون الرياضة نظيفة ونحن نعمل من أجل ذلك".

وأكد أن "الهدف هو تقليص الفارق خلف المتصدر في الليغا. تعرفون كيف هو جدول المباريات، مع مباريات مهمة جداً. يبدون أننا بحالةٍ جيدة لكن يمكننا التحسن في كل مباراة. علينا الحفاظ على هذه الديناميكية وهذه الأحاسيس".

تصنيفات