سوسيداد يُهدد وصافة ريال مدريد بفوز مثير على إسبانيول

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكسندر سورلوث يحتفل مع أويرزابال - Reuters
أليكسندر سورلوث يحتفل مع أويرزابال - Reuters
دبي -محمود ماهر

انتزع ريال سوسيداد ثلاث نقاط هامة في صراعه المفتوح مع ريال مدريد على وصافة ترتيب الدوري الإسباني خلال الجولات القادمة، حين هزم إسبانيول مساء اليوم الاثنين بنتيجة 3/2 على ملعب الفريق الكتالوني في ختام مباريات الجولة الـ 21.

ورفع الفريق الباسكي رصيده بعد الفوز على إسبانيول إلى 42 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الثاني, والذي تنتظره مباراة أمام إلتشي يوم الاربعاء الموافق 15 فبراير الجاري، تأجلت لمدة 3 أيام بسبب انشغاله بمواجهة الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية، والتي انتهت لصالحه بنتيجة 3/5 على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط يوم السبت الماضي.

تقدم ريال سوسيداد على إسبانيول بالهدف الأول في الدقيقة 23، إثر تصويبة صاروخية من على خط الـ 18 من صانع الألعاب الياباني "تاكيفوسا كوبو" عانقت الزاوية اليسرى لحارس المرمى.

وفي بداية الشوط الثاني عزز سوسيداد تقدمه بهدف ثان حمل توقيع المهاجم النرويجي "أليكسندر سورلوث" بعد تلقيه كرة عرضية أرضية متقنة من هجمة مرتدة قادها صانع الألعاب الإسباني المتميز "ميكيل أويارزابال" في الدقيقة 51.

ورغم مشاركة دينيس سواريز وروبن سانشيز في تشكيلة إسبانيول بدلاً من نيكو ميلاميد وأوسكار خيل، إلا أن مشاكل الفريق تفاقمت باستقبال هدف ثالث عند الدقيقة 63 بنيران صديقة.

وفشل المدافع الأوروجوياني "لياندرو كابريرا" في التعامل مع كرة عرضية أرسلها كوبو من الرواق الأيمن بالقدم اليسرى، بوضعها في شباك فريقه بدلاً من تشتيتها إلى ركنية، ليجعلها 3/صفر، وسط حسرة كبيرة من الجمهور وزملائه في الفريق، حيث كان إسبانيول على مقربة من تسجيل هدف التقليص بأكثر من محاولة جادة للتسجيل.

وشهدت الدقيقة 74 عودة إسبانيول إلى أجواء اللقاء بتسجيل سيرجي داردير لهدف التقليص بمتابعة رائعة لكرة رأسية للاعب جافي بوادو ارتطمت في العارضة.

ونجح إسبانيول في تقليص النتيجة إلى 2/3 بفضل هدف للاعب "بريان أوليفان" من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة، بعد حصوله على تمريرة بينية من كارلوس خوسيه لازو في الدقيقة 87.

لكن كل شيء انتهى خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع، حين قرر الحكم "رويز" منح المدافع المخيب للآمال "كابريرا" بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 94، ليكمل إسبانيول آخر 4 دقائق بعشرة لاعبين، ما أثر على إمكانية تعادله وتحقيق الريمونتادا!.

تصنيفات