"أداء بطولي" لماهومز يقود كانساس سيتي تشيفز لإحراز الـ"سوبر بول"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب كانساس سيتي تشيفز باتريك ماهومز يحمل الكأس بعد الفوز على فيلادلفيا إيغلز في الـ"سوبر بول" - 12 فبراير 2023 - Reuters
لاعب كانساس سيتي تشيفز باتريك ماهومز يحمل الكأس بعد الفوز على فيلادلفيا إيغلز في الـ"سوبر بول" - 12 فبراير 2023 - Reuters
واشنطن-رويترز

فاز كانساس سيتي تشيفز على فيلادلفيا إيغلز 38-35، محرزاً لقب دوري كرة القدم الأميركية (سوبر بول) للمرة الثالثة في تاريخه.

وأثبت باتريك ماهومز أنه أفضل لاعب في الدوري بجدارة، حين قاوم إصابة بالكاحل ليقود تشيفز لفوز مثير، في ثاني لقب "سوبر بول" له خلال 4 سنوات. كما نال جائزة أفضل لاعب في النهائي.

وبدا أن آمال كانساس سيتي في العودة باللقب إلى المدينة تتعرّض لضربة، حين أُصيب ماهومز قبل نهاية الشوط الأول في ظلّ مخاوف شديدة. 

لكنه تحامل على آلامه بعد عرقلة، لينهي تشيفز الشوط الأول متأخراً 14-24.

وحين عاد الفريقان من الاستراحة، ظهر ماهومز بأداء بطولي ليحسم الانتصار بعد انتفاضة مثيرة. وقال: "أخبرتكم طيلة هذا الأسبوع أن لا شيء سيحرمني من ملعب كرة القدم هذا. ناضلتُ وتمكّنا من الفوز".

وتُوّج إيغلز باللقب عامَي 1969 و2019.

وشهدت الاستراحة عرضاً فنياً جذاباً، تألّقت خلاله المغنية ريهانا لمدة 13 دقيقة، وسط عشرات الراقصين وألعاب نارية مبهرة، في أول ظهور مسرحي لها خلال 5 سنوات، وكشفت أنها تنتظر مولودها الثاني.

ويشارك ألمع نجوم الغناء في نسخ "سوبر بول" سنوياً، وانضمّت ريهانا إلى نخبة تشمل ليدي غاغا وبيونسيه ومادونا وبرينس ورولينغ ستونز وغيرهم، وعادة يشاهد المباراة والحفل نحو 100 مليون شخص في الولايات المتحدة فقط.