أرتيتا: برينتفورد فريق صعب وهدفهم كان تسللاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة برينتفورد - 11 فبراير 2023 - REUTERS
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة برينتفورد - 11 فبراير 2023 - REUTERS
دبي- الشرق

عبّر ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، عن إحباطه من احتساب هدف التعادل 1-1 لنادي برينتفورد، في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا: "لقد شاهدت الهدف مجدداً، وكان تسللاً. إنه أمر محبط لكن من المحتمل أن يقدموا تفسيراً في وقت لاحق من الأسبوع. اليوم ليس لدينا تفسير. يجب عليك تطبيق مبادئ معينة في الدفاع، لكن هذا يعتمد على اتباعك للقواعد".

وأضاف: "أنت تضع مبادئ معينة في الدفاع لأنك تعلم أن هناك أموراً في الأهداف لا يمكنك فعلها عندما تعلم أنك متسللاً، لكن من الواضح أنه لم يتم تطبيق ذلك".

وواصل أرتيتا حديثه عن المباراة، قائلاً: "مباراة صعبة حقاً وكنا نعرف ذلك، هذه ليست صدفة، كل الثناء لهم. عندما أصبحت المباراة مفتوحة حصلنا على لحظات أفضل، وسجلنا هدفاً ضد دفاعهم المتأخر للغاية".

وأضاف: "أعتقد أنه كان أداءً قوياً حقاً، إنهم فريق يصعب اللعب ضدهم، لكنني أعتقد أننا قدمنا الكثير. ما حدث خلال المباراة بتلك الطريقة التي سارت بها الأمور شيء محبط".

وتابع: "يتعلق تحقيق الفوز في المباريات بفوارق صغيرة. عندما تحقق الفوز فأنت تفوز بفارق هوامش صغيرة. لكن إذا لم تتمكن من الفوز بتلك الهوامش فلا تخسر اللقاء".

وتطرق أرتيتا إلى مشكلة الفريق في الكرات الثابتة أثناء الحالة الدفاعية، قائلاً: "نحن ثالث أفضل فريق من حيث الكرات الثابتة أثناء الدفاع. نريد أن نكون الأفضل. اعتقدت أننا نسيطر عليهم لأننا اعتقدنا أنهم سيكونون متسللين لكنهم لم يكونوا كذلك".

وعبر أرتيتا عن سعادته بهدف تروسارد الأول بقميص أرسنال، حيث قال: "سعيد حقاً من أجل تروسارد والفريق لأنه لاعب يمكنه المساهمة في اللحظات الكبيرة. اعتقدت أنه عمل بشكل جيد اليوم. يمكننا استغلال موهبته. إنه لاعب شجاع حقاً عندما تكون المباراة تحت الضغط".

وتطرق المدرب الإسباني إلى القمة المنتظرة في الدوري الإنجليزي الممتاز التي ستجمعه بمانشستر سيتي الأربعاء، قائلاً: "مباراة كبيرة أخرى ضد مان سيتي قادمة. نحن نعلم ذلك. سنستعد لها. ستكون مباراة كبيرة أخرى وجميلة".

تصنيفات