فاران يعتزل اللعب الدولي مع منتخب فرنسا بشكل مفاجئ

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافاييل فاران يحيي الجمهور بعد الفوز على المغرب - 14 ديسمبر 2022 - reuters
رافاييل فاران يحيي الجمهور بعد الفوز على المغرب - 14 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

أعلن الفرنسي رافاييل فاران، قلب دفاع مانشستر يونايتد الحالي وريال مدريد السابق، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب فرنسا بشكل مفاجئ.

وكتب فاران في رسالة عبر حسابه في إنستغرام "كان تمثيل بلدنا العظيم على مدى عقد من الزمان من أعظم التكريمات في حياتي. في كل مرة كنت أرتدي فيها هذا القميص الأزرق المميز، كنت أشعر بفخر كبير. كان من الواجب بذل كل شيء، واللعب بقلبي والفوز في كل مرة ندخل فيها الميدان. كنت أفكر في الأمر منذ عدة أشهر وقررت أن هذا هو الوقت المناسب لي للاعتزال من كرة القدم الدولية".

وتابع فاران، البالغ من العمر 29 عاماً، في رسالته "عندما كنت طفلاً، أتذكر متابعة فرنسا 98، هذا الفريق، هؤلاء اللاعبين الذين جعلونا نشعر بمشاعر لا توصف. حلمت أن أفعل مثل أبطالنا، وبعد 20 عاماً، مررت بواحدة من أجمل التجارب في حياتي، تلك التي جعلتني أشعر بالفخر حقاً. أحضرنا الكأس إلى الوطن.. لن أنسى ذلك أبداً. ما زلت أشعر بكل عاطفة شعرت بها في ذلك اليوم، 15 يوليو 2018. لقد كانت واحدة من أعظم اللحظات وأكثرها تميزاً في حياتي".

وكشفت "لو باريزيان" أن اللاعب الفائز بكأس العالم 2018، قرر التوقف عن اللعب مع منتخب فرنسا بسبب بعض التعب الجسدي والنفسي.

وأكدت "لو باريزيان" أن فاران كان يفكر منذ أسابيع في مسيرته مع المنتخب الفرنسي، التي بدأت في 22 مارس 2013 ضد جورجيا، وأن فكرة الاعتزال الدولي كانت سائدة بعد تقييم الإيجابيات والسلبيات.

وكتبت الصحيفة أن فاران يرغب بتخصيص المزيد من الوقت لعائلته، في ظل معاناته من بعض المشاكل الجسدية والنفسية، إذ ساهمت الخسارة أمام الأرجنتين في تغذية فكرة الاعتزال الدولي عند مدافع ريال مدريد السابق.

وخاض فاران 93 مباراة مع منتخب فرنسا، كانت آخرها خسارة نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين، إذ ساهمت الخسارة في تغذية فكرة الاعتزال الدولي عند مدافع ريال مدريد السابق.

تصنيفات