بمبلغ قياسي..إينزو فيرنانديز يعوض جورجينيو في تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني إنزو فرنانديز يحمل جائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2022 - 18 ديسمبر 2022 - REUTERS
الأرجنتيني إنزو فرنانديز يحمل جائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2022 - 18 ديسمبر 2022 - REUTERS
الشرق -محمود ماهر

كشفت صحيفة جارديان البريطانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء، نجاح صفقة انتقال لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني "إينزو فيرنانديز" لصفوف تشيلسي نظير مبلغ قياسي تجاوز الـ 105 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 129 مليون دولار، قبل ساعة واحدة من غلق سوق الانتقالات الشتوية 2023.

وشهدت الساعات الأخيرة من "الميركاتو الشتوي" رحيل لاعب وسط تشيلسي "جورجينيو" إلى الجار أرسنال بحوالي عشرة ملايين جنيه إسترليني.

ووفق ما جاء على صفحات جارديان "توصل تشيلسي إلى اتفاق مع بنفيكا، لكن النادي الإنجليزي يسارع الزمن لتسجيل اللاعب في قائمته قبل غلق الانتقالات الساعة 23 مساءً بتوقيت جرينتش".

وستتفوق الصفقة على مبلغ 100 مليون جنيه استرليني وهي قيمة ما دفعه مانشستر سيتي لضم جاك جريليش من أستون فيلا في 2021.

ولعب إينزو فرنانديز دوراً محورياً في تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم التي استضافتها قطر نهاية العام الماضي، حيث شارك البالغ من العمر 22 عاماً في جميع المباريات، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة من القيفا.

ورفض مدرب بنفيكا روجر شميدت رحيل فرنانديز على مدار سوق الانتقالات الشتوية الحالية، لكن رغبة اللاعب في خوض تحد جديد كانت أقوى، فضلاً عن أن تمكن تشيلسي من دفع الشرط الجزائي "كبل يديه" بحسب تعليقه.

كان إينزو فيرنانديز التحق بصفوف نادي بنفيكا العام الماضي قادماً من ريفر بليت الأرجنتيني. ولعب مع الفريق البرتغالي 29 مباراة في كل المسابقات سجل فيها أربعة أهداف وصنع سبعة أهداف، في بداية مذهلة لمسيرته الاحترافية على الأراضي الأوروبية.

وستكون صفقة فيرنانديز هي الثامنة بالنسبة لإدارة تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية 2023، بعد كل من "ميخايلو مودريك وبنوا بادياشيل ونوني مادويكي، وأندريه سانتوس وديفيد فوفانا، ومالو جوستو"، بينما انتقل مهاجم البرتغال جواو فيلكس إلى الفريق اللندني على سبيل الإعارة من أتليتيكو مدريد.

وباكتمال التعاقد مع إينزو فيرنانديز، سيكون مجموع ما دفعه تشيلسي منذ استحواذ مجموعة استثمار "تود بولي وكليرليك كابيتال" على النادي اللندني في العام الماضي أكثر من 500 مليون جنيه استرليني.

ويأمل جمهور تشيلسي أن تساعد تلك التعاقدات في إخراج الفريق من المركز العاشر بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتأخر حالياً عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفارق 10 نقاط.

تصنيفات