أوكلاند يُداعب المغرب لتكرار إنجاز 2014 على حساب الأهلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدريبات أوكلاند سيتي في ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان - Facebook/Auckland City Football Club
تدريبات أوكلاند سيتي في ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان - Facebook/Auckland City Football Club
طنجة -محمود ماهر

حرص نادي أوكلاند سيتي على التفاعل السريع مع الشعب المغربي وجمهور نادي المغرب التطواني خصوصاً بوضع علم المغرب فوق شعار الفريق في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، فور وصول الفريق إلى ملعب سانية الرمل لخوض تدريبه الأول، تحضيراً لمباراة افتتاح كأس العالم للأندية 2022 أمام النادي الأهلي المصري يوم الاربعاء الأول من فبراير المقبل.

ووجه نادي أوكلاند سيتي صدمة سابقة لجمهور كرة القدم المغربية عندما هزم حامل لقب الدوري المغربي للمحترفين عام 2014 "المغرب التطواني" بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية على ملعب مولاي عبد الله في الرباط والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

واختارت اللجنة الإعلامية للنادي النيوزيلاندي الفائز بكأس دوري أبطال أوقيانوسيا، وضع صورة علم المغرب الملتقطة مع شعار كأس العالم للأندية 2022 في ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان، كصورة رئيسية لصفحة النادي على موقع فيسبوك، كنوع من رد الجميل على الترحيب المميز الذي حظت به بعثة الفريق منذ الوصول إلى المغرب صباح أمس الجمعة 27 يناير.

كما أراد النادي التأكيد على تفاؤله الكبير بالمغرب الذي عرف تحقيقه أول وآخر ميدالية له في البطولة.

ونال تصرف نادي أوكلاند سيتي استحسان جمهور نادي المغرب التطواني الذي تفاعل بقوة مع الصورة الرئيسية (Cover) التي نشرتها الصفحة الرسمية للنادي، وألبوم الصور الخاص بأول تدريب للفريق على ملعب سانية الرمل.

وأفسح نادي المغرب التطواني المجال أمام أوكلاند سيتي والأهلي لاستخدامهما ملعب سانية الرمل في التدريبات، باستقبال خصمه في الدوري المحلي "المغرب الفاسي" اليوم السبت على ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء.

هل يكرر أوكلاند سيتي إنجاز 2014 ويصدم الأهلي؟

سيتوجب على النادي الأهلي المصري التعامل بجدية وحذر مع فريق أوكلاند سيتي لسابق تحقيقه لإنجاز تاريخي حين شارك في النسخة الثانية التي نظمتها المغرب عام 2014، على النقيض من الأهلي الذي جاءت مشاركته في أول نسخة مغربية عام 2013 مُخيبة للآمال بالخسارة أمام جوانزهو ومونتيري ليودع يجر أذيال الخيبة.

علم المغرب يعتلي شعار أوكلاند سيتي في صفحة النادي بفيسبوك قبل 4 أيام من افتتاح كأس العالم للأندية 2022
علم المغرب يعتلي شعار أوكلاند سيتي في صفحة النادي بفيسبوك قبل 4 أيام من افتتاح كأس العالم للأندية 2022 - Facebook/Auckland City Football Club

وكانت نسخة مونديال الأندية عام 2014 هي الأفضل في تاريخ المشاركات الكثيرة للفريق النيوزيلاندي المتواضع في البطولة، حيث شهدت حصده للميدالية البرونزية على حساب ممثل كونكاكاف كروز أزول المكسيكي.

شق أوكلاند طريقه نحو مباراة تحديد المركز الثالث أمام كروز أزول، بهزيمة المغرب التطواني أولاً في دور الـ 16، وكان التطواني أحد أقوى أندية أفريقيا آنذاك، لدرجة أنه هزم الأهلي في الدور التمهيدي لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ثم انتصر أوكلاند على حامل لقب دوري أبطال أفريقيا 2014 "وفاق سطيف" بهدف دون رد، قبل أن يودع في نصف النهائي بنتيجة 1/2 أمام فريق سان لورينزو الأرجنتيني، حامل لقب كوبا ليبرتادوريس.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي لمباراة أوكلاند ضد كروز أزول، التي حضرها 38 ألف متفرج في ملعب مراكش الدولي، بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يفوز أوكلاند بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

لهذا سيتحتم على رجال المدرب السويسري "مارسيل كولر" التعامل بحرفية عالية مع أوكلاند سيتي صاحب الذكريات الطيبة في المغرب، والذي يشرف على تدريبه المدرب الإسباني الشاب "ألبرت ريرا" لاعب أندية بينيفار وبينافينت في دوريات الدرجات الدنيا في إسبانيا وأسطورة نادي أوكلاند سيتي في الفترة من 2010 إلى 2021.

جدير بالذكر إقامة افتتاح كأس العالم للأندية 2022 يوم الاربعاء المقبل الموافق 1 فبراير 2023 على استاد ابن بطوطة في مدينة طنجة بين الأهلي وأوكلاند سيتي، والمتأهل سيلاقي بطل كونكاكاف "سياتل" يوم السبت الرابع من فبراير على نفس الملعب ابن بطوطة والذي سيشهد استضافة نصف النهائي بين فلامنجو البرازيلي والفائز من مباراة الهلال السعودي والوداد المغربي.

وسبق للنادي الأهلي هزيمة أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية نسخة اليابان 2006 بهدفين نظيفين لأمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة، وتسبب هذا الفوز في ترشح الأهلي لمواجهة إنترنسيونال البرازيلي الذي فاز على الأهلي ليرسله لمواجهة كلوب أميركا في مباراة تحديد المركز الثالث المنتهية بفوز رفاق أبو تريكة وتتويجهم بالميدالية البرونزية.

اقرأ أيضاً

تصنيفات