يوفنتوس يُضيف أودينيزي لضحاياه ويحصد فوزه الثامن على التوالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
دانيلو يسجل هدف فوز يوفنتوس أمام أودينيزي في الدقيقة 86 - Tv/Abu-dhabi
دانيلو يسجل هدف فوز يوفنتوس أمام أودينيزي في الدقيقة 86 - Tv/Abu-dhabi
دبي -محمود ماهر

أُضيف فريق أودينيزي إلى قائمة ضحايا يوفنتوس في الجولات الـ 8 الماضية من الدوري الإيطالي، بعدما خسر بهدف دون رد ضمن الجولة 17 من المسابقة، مساء اليوم السبت 7 يناير، على استاد آليانز في تورينو.

ويَدين يوفنتوس بالفضل للمدافع الدولي البرازيلي "دانيلو" الذي تكفل بتسجيل هدف الفوز في توقيت قاتل من المباراة، عند الدقيقة 86، بعد مُتابعة مثالية منه لتمريرة قُدمت له بشكل رائع من الجناح الإيطالي "فيديريكو كييزا".

وتلقى كييزا تمريرة طولية داخل منطقة جزاء أودينيزي بعدما ضرب مصيدة التسلل بتحركه الذكي، ليتسلم على صدره بخفة حركة قبل أن يرسل عرضية نحو دانيلو داخل الستة ياردات ليودعها لاعب مانشستر سيتي وريال مدريد السابق في المرمى بكل أريحية.

وأشعل فيديريكو كييزا المباراة من بعد مشاركته كبديل للاعب "ميريتي" في الدقيقة 62، حيث صنع العديد من الكرات الخطيرة، وقدم تمريرة الهدف بطريقة تُدرس.

ويُعد هدف دانيلو هو الأول له مع يوفنتوس في 17 مباراة لعبها حتى الآن بمنافسات الدوري الإيطالي موسم 2023/2022، علمًا بأنه سجل هدفاً واحداً في 22 مباراة بالموسم الماضي، ومثله في الموسم الذي سبقه لكن من 32 مباراة.

يوفنتوس ينتظر هدية من سامبدوريا

رفع يوفنتوس رصيده إلى 37 نقطة بعد فوزه المتأخر على أودينيزي، ليواصل العودة من بعيد في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، بعد بدايته المُخيبة للآمال بخسارتين وأربع تعادلات.

فرحة دانيلو بتسجيل هدف فوز يوفنتوس على أودينيزي في السيري آ 7-1-2023
فرحة دانيلو بتسجيل هدف فوز يوفنتوس على أودينيزي في السيري آ 7-1-2023 - AFP

وتقدم فريق السيدة العجوز إلى المركز الثاني بشكل مؤقت لحين انتهاء ميلان ثالث الترتيب من مباراته أمام روما مساء يوم غد الأحد.

وتفصل يوفنتوس 4 نقاط عن نابولي الأول، وسيحتاج لهدية من سامبدوريا الذي سيحل ضيفاً على رفاق خفيتشا كفاراتسخيليا يوم غد الأحد، لدخول المنافسة على اللقب خلال الجولات القادمة.

يوفنتوس لا يخسر في الدوري منذ أكتوبر 2022

لم يخسر يوفنتوس أي مباراة في الدوري الإيطالي منذ 8 أكتوبر 2022، عندما هزمه ميلان على ملعب سان سيرو بهدفين دون رد ضمن الجولة التاسعة.

تمريرة كييزا المذهلة لدانيلو في مباراة يوفنتوس وأودينيزي 7-1-2023
تمريرة كييزا المذهلة لدانيلو في مباراة يوفنتوس وأودينيزي 7-1-2023 - TV/Abu-dhabi

واستطاع البيانكونيري الفوز في 8 مباريات متتالية في السيري آ دون أن تهتز شباكه بأي هدف، الأمر الذي أعاده للمنافسة على اللقب بعدما كان يقترب من إقالة مدربه أليجري بسبب سوء النتائج في أول 10 جولات.

وانتصر يوفنتوس على أندية "تورينو وإمبولي وليتشي وانتر ميلان وهيلاس فيرونا ولاتسيو وكريمونيزي وأودينيزي"، دون استقبال أي هدف، ومسجلاً 14 هدفاً من بينهم رباعية أمام إمبولي خارج قواعده.

تصنيفات