عقبة جديدة تؤجل مشاركة رونالدو مع النصر السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الإعلام -  3 ديسمبر 2022 - reuters
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في المؤتمر الصحفي خلال تقديمه لوسائل الإعلام - 3 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير صحفية أن نادي النصر السعودي لم يتمكن حتى الآن من تسجيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمته لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وانتقل رونالدو إلى النصر في صفقة تاريخية. وقُدم اللاعب مساء الثلاثاء للجماهير ووسائل الإعلام وبدأ بعدها التدرب مع الفريق.

وحسب تصريحات لمسؤولين في نادي النصر لوكالة "فرانس برس"، يوم الخميس، فإن رونالدو ممنوع حتى الآن من خوض المباريات بقميص ناديه الجديد.

وأكّدت المصادر أن الأزمة لا تتمثل في البطاقة الدولية للاعب لأنها وصلت إلى النادي مساء الأربعاء.

وتابع المسؤول الأول، الذي فضّل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخوّل له بالحديث لوسائل الإعلام: "النصر لم يسجل رونالدو في قائمته حتى الآن، لعدم وجود مكان شاغر للاعب أجنبي".

وتنص اللوائح المنظمة لدوري روشن السعودي، على السماح لكل ناد بتسجيل 8 لاعبين أجانب كحد أقصى، وهو العدد الذي تجاوزه النصر بعد التعاقد مع رونالدو الذي يُعتبر الأجنبي التاسع في الفريق.

وأشار نفس المصدر نفسه إلى أنه لا بد من رحيل لاعب أجنبي لتسجيل رونالدو، سواء بالبيع أو بانهاء العقد بالتراضي". وأضاف: "هناك مفاوضات جارية لبيع أحد اللاعبين، لكنها لم تصل لمراحلها الأخيرة".

وأشارت تقارير إلى أنّ الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف الأقرب للرحيل لناد محلي  أو تسريح المهاجم الكاميروني  فينسنت أبو بكر.

صورة تذكارية مع الأطفال من وصول كريستيانو رونالدو لمدينة الرياض مساء الاثنين 2-1-2023
صورة تذكارية مع الأطفال من وصول كريستيانو رونالدو لمدينة الرياض مساء الاثنين 2-1-2023 - Twitter/@alnassrFC

ولن بُشارك رونالدو، يوم الخميس، في لقاء النصر أمام الطائي ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري روشن.

ويتصدر النصر منافسات الدوري السعودي بـ26 نقطة بعد خوض 11 مباراة في المسابقة.

وكانت تقارير صحفية أكدت في وقت سابق أن رونالدو لن يشارك في أول مباراتين مع النصر بسبب عقوبة الإيقاف لمباراتين التي صدارة بحقه من الاتحاد الإنجليزي، قبل فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، بسبب تحطيم اللاعب هاتف أحد مشجعي إيفرتون.

تصنيفات