بعد وصول رونالدو..النصر يستعيد صدارة دوري روشن السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبو النصر بالفوز على الخليج في دوري روشن السعودي 31-12-2022 - Twitter/Alnasr
احتفال لاعبو النصر بالفوز على الخليج في دوري روشن السعودي 31-12-2022 - Twitter/Alnasr
دبي -محمود ماهر

استعاد نادي النصر صدارة دوري روشن السعودي، مساء اليوم السبت 31 سبتمبر 2022، بفضل الفوز الصعب الذي حققه خارج قواعده على الصاعد حديثًا "الخليج" بهدف دون رد.

جاء فوز النصر على الخليج بعد ساعات قليلة من تقديم إدارة النادي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعبًا جديدًا للعالمي حتى شتاء 2025 مقابل 200 مليون يورو كراتب سنوي.

وأُقيمت مباراة النصر والخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام في ختام المرحلة 11 من الدوري السعودي للمحترفين، بالتزامن مع مباراة خصمه اللدود "الهلال" أمام ضمك انتهت بالتعادل 2/2.

سجل المهاجم الدولي الكاميروني فانسان أبو بكر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة، ليرفع النصر رصيده غلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره الشباب الذي كان انتزع المركز الأول بشكل مؤقت بفوزه على ضيفه الاتفاق 3-صفر يوم أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، بينما ظل نادي الخليج في المركز ال15 قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

دخل النصر مهاجماً، ونجح في تسجيل هدف مبكر عندما تابع أبو بكر كرة عرضية برأسه على يسار الحارس البرازيلي دوغلاس فريدريك عند الدقيقة الخامسة.

وأضاع النصر في الدقيقة 28، هدفاً محققاً عندما انفرد عبد الرحمن غريب ولعب الكرة بجوار القائم (12)، فيما لاحت فرصة للخليج لإدراك التعادل لكن كرة الغابوني اندريه بوكو مرت بجانب القائم.

وأهدر صانع الألعاب الأرجنتيني الموهوب "بيتي مارتينيز" فرصة ثمينة لتعزيز تقدم النصر في الدقيقة 40 عندما تلاعب بأكثر من مدافع قبل أن يلعب الكرة بجانب القائم.

وتابع اللاعب القصير المكير "عبد الرحمن غريب" مسلسل اهدار الفرص على النصر مع مطلع الشوط الثاني بتسديدة سهلة بين يدي الحارس دوغلاس في الدقيقة 50.

فيما أنقذ حارس المرمى الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا مرمى النصر من هدف محقق في الدقيقة 59 عندما أبعد كرة حسين النويفي الى ركنية.

وكاد النصر يعزز تقدمه في الدقيقة 82 من هجمة منسقة لكن كرة سلطان الغنام مرت بجانب المرمى، واهدر البرازيلي اندرسون تاليسكا فرصة محققة في الوقت بدل الضائع بتسديدة بجوار القائم.

تصنيفات