"فيفا" يحقق في كيفية دخول الشيف نصرت لملعب نهائي المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
صور من حساب الشيف التركي نصرت في إنستجرام وهو يحتفل مع لاعبي الأرجنتين بكأس العالم - INSTAGRAM/@nusr_et
صور من حساب الشيف التركي نصرت في إنستجرام وهو يحتفل مع لاعبي الأرجنتين بكأس العالم - INSTAGRAM/@nusr_et
دبي-الشرقرويترز

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحقيقاً في واقعة دخول الشيف التركي الشهير نصرت جوكشه إلى أرض ملعب لوسيل بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم.

ونزل نصرت إلى أرضية الملعب للاحتفال مع لاعبي منتخب "التانغو" بالفوز باللقب، كما أخذ صوراً مع كأس العالم، وهو ما تمنعه قوانين "فيفا".

وقال الاتحاد الدولي في بيان نشرته وكالة "رويترز": "بعد المراجعة، توصل فيفا إلى كيفية دخول أفراد بصورة غير مبررة إلى أرض الملعب، بعد الحفل الختامي في ملعب لوسيل في 18 ديسمبر، وسيتم اتخاذ الاجراء الداخلي المناسب".

وحسب قوانين الفيفا "لا يمكن لمس الكأس الأصلية لكأس العالم إلا من قبل مجموعة من الأشخاص مختارة بعناية، بما في ذلك الفائزين السابقين بكأس العالم ورؤساء الدول".

وانتشرت صور للشيف نصرت وهو يحمل كأس العالم الذهبية، ويلتقط صوراً تذكارية مع لاعبي الأرجنتين، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح.

وخلف نزول الشيف التركي إلى أرض الملعب ردود فعل كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي، كما أشار كثيرون أن الإنزعاج الذي كان بادياً على محيا بعض لاعبي الأرجنتين، في اللحظات التي كان يطلب فيها نصرت منهم أخذ صورة تذكارية مع كأس العالم.

وكان الشيف التركي ضيفاً منتظماً في مباريات كأس العالم مع كبار الشخصيات خلال المونديال، ونشر صوراً ومقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تُوثق ذلك.

تصنيفات