حكم نهائي المونديال يخرج عن صمته ويرد على الانتقادات

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم البولندي سيمون مارسينياك في المونديال -26 نوفمبر 2022 - Reuters
الحكم البولندي سيمون مارسينياك في المونديال -26 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

خرج البولندي سيمون مارتشينياك، حكم نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، عن صمته بعد الانتقادات الفرنسية التي طالته عقب تتويج ميسي ورفاقه باللقب، بسبب ما وُصف بالأخطاء التحكيمية.

وتغلبت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة (3-3)، ليقود ميسي منتخب بلاده للتتويج باللقب العالمي بعد غياب 36 عاماً.

وأثار هدف ميسي الشخصي الثاني والثالث للأرجنتين الكثير من الجدل، وأسال حبر الصحافة الفرنسية لوجود بعض اللاعبين البدلاء من الأرجنتين داخل أرض الملعب قبل تسجيل الهدف، مما يستدعي إلغاء الهدف وفقاً لقانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المعمول به.

وقال الحكم البولندي مارتشينياك في تصريحات نقلتها صحيفة "sport.pl" البولندية "الفرنسيون لم يذكروا هذه الصورة، حيث يمكنك أن ترى كيف كان هناك 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدفاً".

وأضاف: "هناك صحف جادة وتلك التي تبحث عن ضجة، لقد كتب لي أصدقائي، حكام فرنسا العظماء، كان كل شيء رائع".

وتابع: "في النهاية أخبرنا كيليان مبابي أننا حكام رائعين، وأرسل لنا العديد من المحترفين ولاعبو كرة القدم التهاني على الأداء".

وأردف: "رأيت دموع مبابي تتدفق، نظر إلي، ورأى أنني قد صافحت حارس المرمى هوجو لوريس واتخذ خطوة تُجاهي، فذهبت لرؤيته أيضاً، واستقبلنا بعضنا البعض".

واختتم الحكم البولندي "لقد قدم مباراة رائعة، إنه لاعب مميز (مبابي)، وأخبرته أنني آسف على أن النهاية كانت هكذا بالنسبة لهم، لأن اللقاء كان رائعاً".

 

تصنيفات