من بينهم أوناحي..ترانسفير ماركت يعلن أسعار نجوم مونديال 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي عز الدين أوناحي خلال المباراة ضد إسبانيا - 6 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
المغربي عز الدين أوناحي خلال المباراة ضد إسبانيا - 6 ديسمبر 2022 - Yukihito Taguchi-USA TODAY Sports
دبي -محمود ماهر

أعلن موقع ترانسفير ماركت أسعار بعض اللاعبين الذين تألقوا بصورة مُلفتة في نهائيات كأس العالم 2022، ومن المحتمل أن يكونوا على رأس اهتمامات الأندية الكبرى خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير 2023.

ويساعد موقع ترانسفير ماركت الألماني الأندية ووكلاء اللاعبين في عملية تحديد القيمة المالية لكل لاعب في السوق، وفقًا لمستواه الفني والبدني، وتاريخ إصاباته، ومجموعة أخرى من الأرقام والإحصائيات المستخلصة من المباريات التي لعبها على الصعيدين الدولي والمحلي.

ومن ضمن اللاعبين الذين اهتم بهم موقع ترانسفير ماركت، نجم الوسط المغربي عز الدين أوناحي، الذي تلقى إشادات غير عادية خلال مشاركته مع أسود أطلس في مونديال قطر، من جانب المدير الفني للمنتخب الإسباني "لويس إنريكي"، ومدرب نادي روما الإيطالي "جوزيه مورينيو".

ترانسفير ماركت يركز على نجوم المغرب

ركز موقع ترانسفير ماركت على اللاعبين المغاربة أكثر من غيرهم من لاعبي المونديال، فمن المنتظر تنقلهم بين الأندية الأوروبية خلال الميركاتو الشتوي بسبب تحقيقهم لإنجاز التأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ أفريقيا.

القيمة السوقية للاعب المغرب عز الدين أوناحي عام 2022
القيمة السوقية للاعب المغرب عز الدين أوناحي عام 2022 - ُTransfermarkt

وينشط عز الدين أوناحي بين صفوف نادي أنجيه الفرنسي، ويقال أن سعره قبل كأس العالم لم يكن يتجاوز المليوني يورو، لكن بعد المستوى الذي ظهر به في البطولة، وصلت قيمته السوقية إلى 3.5 مليون يورو، حسب تقييم ترانسفير ماركت.

وشارك عز الدين أوناحي في 7 مباريات مع منتخب المغرب في المونديال آخرهم كان ضد كرواتيا كلاعب بديل خلال الشوط الثاني، ويبلغ اللاعب 22 عامًا فقط.

وبحسب ترانسفير ماركت، وصل سعر الجناح الأيسر الموهوب "سفيان بوفال" إلى 8 ملايين يورو، ومواطنه لاعب فيورنتينا الإيطالي "سفيان أمرابط" وصلت قيمته لـ 10 ملايين يورو.

القيمة السوقية للاعب المغرب سفيان بوفال عام 2022
القيمة السوقية للاعب المغرب سفيان بوفال عام 2022 - ُTransfermarkt

ولم يُبالغ الموقع الشهير في عملية تحديد سعر حارس مرمى منتخب كرواتيا "دومينيك ليفاكوفيتش" الذي قاد بلاده لعبور اليابان والبرازيل في الأدوار الاقصائية من المونديال.

ويعتقد ترانسفير ماركت أن سعر ليفاكوفيتش الذي ينشط حاليًا بين صفوف نادي دينامو زغرب الكرواتي، لن يزيد عن 9 ملايين يورو، فقد استقبلت شباكه 7 أهداف في كأس العالم، وحافظ على نظافة شباكه في مناسبتين فقط أمام المغرب وبلجيكا في دور المجموعات.

القيمة السوقية للاعب المغرب سفيان أمرابط عام 2022
القيمة السوقية للاعب المغرب سفيان أمرابط عام 2022 - ُTransfermarkt

وكان أعلى تقييم يضعه موقع ترانسفير ماركت يخص أحد نجوم مونديال 2022، من نصيب لاعب الوسط الهولندي الشاب "كودي جاكبو" صاحب 23 عامًا و3 أهداف في البطولة من 5 مباريات.

ووصل سعر لاعب ايندهوفن الهولندي لـ 45 مليون يورو، وهو نفس المبلغ المعروض على إدارة ناديه من جانب مسؤولي مانشستر يونايتد.

جاء من بعد جاكبو في أعلى نجوم مونديال قطر قيمة سوقية، لاعب الوسط الأرجنتيني إينزو فيرنانديز، حيث وصل سعر صاحب الـ 21 عامًا لحوالي 35 مليون يورو.

قائمة أسعار نجوم مونديال 2022 في سوق يناير 2023

اللاعب المنتخب القيمة السوقية في يناير 2023
عز الدين أوناحي المغرب 3.5 مليون يورو
سفيان بوفال المغرب 8 مليون يورو
دومينيك ليفاكوفيتش كرواتيا 8.5 مليون يورو
سفيان أمرابط المغرب 10 مليون يورو
محمد قدوس غانا 15 مليون يورو
جونكالو راموس البرتغال 24 مليون يورو
كولو مواني فرنسا 30 مليون يورو
أليكسيس ماك أليستر الأرجنتين 32 مليون يورو
إينزو فيرنانديز الأرجنتين 35 مليون يورو
كودي جاكبو هولندا 45 مليون يورو
تصنيفات