ليفربول دون مهاجميه أمام مان سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورجن كلوب في تدريبات ليفربول - Getty
يورجن كلوب في تدريبات ليفربول - Getty
دبي -محمود ماهر

يفتقد ليفربول لثنائي هجوم الفريق في المباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي على ملعب طيران الاتحاد، مساء اليوم الخميس 22 ديسمبر، في دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسم 2023/2022.

يغيب المهاجمان المتميزان "لويس دياز وديوجو جوتا" عن صفوف ليفربول بعد تأخر تعافيهما من الإصابات التي آلمت بهما قبل انطلاقة كأس العالم 2022.

بالتالي سيعول يورجن كلوب على المصري محمد صلاح والأوروجوياني داروين نونيز بالاضافة للبرازيلي روبرتو فيرمينو بشكل كلي دون إجراء تغييرات على الخط الأمامي خلال السير اللعب، خاصةً إذا ما كانت النتيجة ليست في صالحه.

وسوف يستمر غياب لاعب الوسط الدولي البرازيلي السابق "أرثر ميلو" لعدم تخلصه من المشكلة العضلية التي جاء بها للنادي بعد التحاقه من يوفنتوس على سبيل الإعارة خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

أصيب المهاجم الكولومبي لويس دياز في ركبته إصابة بليغة خلال مباراة لليفربول أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز بداية شهر أكتوبر الماضي، عندما خسر الريدز 2/3 على ملعب الإمارات شمال لندن.

وأُستبعد اللاعب صاحب الـ 25 عامًا من قائمة ليفربول في آخر 10 مباريات رسمية قبل بدء كأس العالم 2022، بالاضافة لمباراتين وديتين أمام أولمبيك ليون وميلان يومي 11 و16 ديسمبر الجاري.

وكان من المتوقع عودة لويس دياز للملاعب بعد 6 إلى 8 أسابيع منذ تاريخ إصابته يوم 8 أكتوبر، لكن رغم تعافيه من الإصابة قرر الأطباء تأجيل السماح له باللعب لحين استعادته لكامل لياقته البدنية.

احتفال لويس دياز لاعب ليفربول بهدفه في شباك نوريتش سيتي
احتفال لويس دياز لاعب ليفربول بهدفه في شباك نوريتش سيتي - AFP

أما ديوجو جوتا فلم يتخلص بعد من مشكلة ربلة الساق التي غيبته عن صفوف منتخب البرتغال خلال كأس العالم 2022.

وأصيب جوتا في مباراة مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي يوم 16 أكتوبر الماضي، عندما فاز ليفربول بهدف دون رد سجله محمد صلاح في الدقائق الأخيرة.

وتخلف صاحب الـ 26 عامًا عن لعب 10 مباريات مع ليفربول، ومن المنتظر أن يعود لصفوف الفريق مع بداية العام الجديد!

وستنطلق المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينيتش، وسيتطلع النادي السماوي لرد اعتباره من ليفربول الذي هزمه في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي بنتيجة 2/3.

ديوجو جوتا في حصة تدريبية مع ليفربول قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا 2022
ديوجو جوتا في حصة تدريبية مع ليفربول قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 - REUTERS

مانشستر سيتي يفتقد 11 لاعبًا

كشفت صحيفة مانشستر إيفينينج عن غياب 11 لاعبًا عن صفوف مانشستر سيتي، بسبب عدم انتهاء العطلة التي تحصلوا عليها بعد مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم.

أوضح نفس المصدر "مانشستر سيتي سيواجه ليفربول دون الحارس إديرسون مواريش ومعظم المدافعين أمثال "روبين دياز، إيمريك لابورت، جواو كانسيلو، كايل والكر، جون ستونز".

ولن يلحق متوسط الميدان البرتغالي برناردو سيلفا بالمباراة، والأمر نفسه يخص الثلاثي الإنجليزي جاك جيريليش وكالفن فيليبس وفيل فودين.

ولا يزال المهاجم الشاب يوليان ألفاريز في الأرجنتين للاحتفال بتتويجه ببطولة كأس العالم 2022 بعد أن سجل 4 أهداف من بينهم ثنائية في الدور نصف النهائي أمام كرواتيا.

وحصل المدير الفني لمانشستر سيتي "بيب جوارديولا" على دفعة قوية بعودة الهولندي ناثان آكي، والإسباني رودري والسويسري مانويل أكانجي للتدريبات التحضيرية لمواجهة اليوم أمام ليفربول.

كما خسر مانشستر سيتي أمام ليفربول في مباراة درع اتحاد كرة القدم (الدرع الخيرية) بنتيجة 1/3 في نهاية شهر يوليو الماضي، قبل أن يسقط أمامه على ملعب آنفيلد روود بهدف دون رد في مباراة الدور الأول من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

تصنيفات