مدافع ليفربول يضمن مكانه في تشكيلة فرنسا بنهائي المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبراهيما كوناتي مدافع فرنسا في نصف نهائي مونديال 2022 أمام المغرب - Getty
إبراهيما كوناتي مدافع فرنسا في نصف نهائي مونديال 2022 أمام المغرب - Getty
دبي -الشرق

ضمن مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي المشاركة في تشكيلة فرنسا بنهائي المونديال المقرر له اليوم الاحد 18 ديسمبر، بفضل المستوى المتميز الذي قدمه أمام المغرب في نصف النهائي نهاية الأسبوع الماضي.

وتسببت تدخلات إبراهيما كوناتي في تقليص عدد التسديدات الصعبة على مرمى الحارس هوجو لوريس أمام المغرب، لتبقى شباك المنتخب الفرنسي نظيفة للمرة الأولى خلال الأدوار الاقصائية.

واهتزت شباك فرنسا بهدف أمام بولندا في ثمن النهائي، ومثله أمام إنجلترا، كلاهما من ركلات جزاء!.

وبحسب مصادر قناة TF1 الفرنسية المقربة من المدير الفني للديوك، ديديه ديشان، فإن مشاركة إبراهيما كوناتي في التشكيل الأساسي لخط الدفاع محسومة ولا شك فيها.

ولا يريد ديديه ديشان المُجازفة بإشراك أوباميكانو الذي تخلص من فيروس الإبل الذي أصابه قبل 7 أيام وتسبب في غيابه عن مباراة المغرب.

وستكون المباراة النهائية هي الخامسة بالنسبة للاعب إبراهيما كوناتي مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022، بعدما شارك في 4 مباريات سابقة.

إبراهيما كوناتي وديديه ديشان في كأس العالم 2022
إبراهيما كوناتي وديديه ديشان في كأس العالم 2022 - Getty

ولعب مدافع لايبزيج السابق لمدة 90 دقيقة في الفوز على أستراليا (1/4) خلال افتتاح دور المجموعات، ثم لعب بضع دقائق أمام الدنمارك لمدة 16 دقيقة فقط حين انتصرت فرنسا (1/2).

وعاد ديشان ليدفع به في التشكيل الأساسي للديوك أمام تونس لمدة 90 دقيقة، لكن فرنسا خسرت بهدف دون رد في تلك المباراة لتتراجع أسهمه قليلاً، ليتم استبعاده من مباراتي بولندا وإنجلترا.

ولعب كوناتي لمدة 90 دقيقة أمام المغرب في نصف النهائي بسبب غياب أوباميكانو، وفي تلك المباراة حافظ المنتخب الفرنسي أخيرًا على نظافة شباكه للمرة الأولى في هذه النسخة من المونديال.

تصنيفات