ياسين بونو يحصل على التقييم الأسوأ في مباراة المغرب وكرواتيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بونو يرتكب أكثر من خطأ في مباراة كرواتيا والمغرب بمباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم 2022 - Getty
بونو يرتكب أكثر من خطأ في مباراة كرواتيا والمغرب بمباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم 2022 - Getty
دبي -محمود ماهر

حصل الحارس المغربي، ياسين بونو، على التقييم الأقل بين جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2022 بين المغرب وكرواتيا، بسبب تمريره لعدد كبير من الكرات الخاطئة نحو زملائه حول منطقة الجزاء، ما ترتب عليه تشكيل كرواتيا لخطورة دائمة على المرمى لا سيما خلال الشوط الأول.

ويتحمل ياسين بونو جزءًا من مسؤولية الهدف الثاني الذي سجله اللاعب ميسلاف أورشيتش لكرواتيا في الدقيقة 42، عندما استغل تقدم بونو من مرماه بثلاث ياردات ليضع له كرة ساقطة بعض الشيء عجز الحارس المغربي عن اللحاق بها بسبب التقدم المبالغ فيه من المرمى ليكتفي بلمسها بأطراف أصابعه قبل أن يتابعها وهي تتهادى في القائم الأيسر وتسكن الشباك.

وتسبب هدف ميسلاف أورشيتش في خسارة المغرب للميدالية البرونزية الأولى في تاريخ العرب وأفريقيا ببطولات كأس العالم.

ياسين بونو صاحب التمريرات السيئة والتقدم المستمر من المرمى دون داع، نال 4 درجات في التقييم النهائي للاعبين الخاص بصحيفة ليكيب الفرنسية.

أما أكثر لاعب حصل على نقاط في تقييم صحيفة ليكيب الفرنسية، فقد كان المدافع الشاب جوسكو جفارديول الذي أحرز أحد أجمل أهداف مونديال 2022 برأسية مذهلة من الوضع طائرًا بعد تلقيه لتمريرة رأسية من إيفان بيريسيتش.

جدير بالذكر حصول بونو على لقب أفضل لاعب في مباراة المغرب وإسبانيا بالدور ثمن النهائي من مونديال قطر، بفضل تصديه لركلتي جزاء من سولير وبوسكيتس ليقود بلاده لأول تأهل في التاريخ لربع نهائي البطولة.

وبتلقي ياسين بونو لهدفين أمام كرواتيا، فقّد المنتخب المغربي تصدره للائحة أقوى المنتخبات من الناحية الدفاعية، حيث سبق لبونو تلقي هدفًا أمام كندا في ثالث جولات دور المجموعات، بالاضافة إلى هدفين من منتخب فرنسا في نصف النهائي.

وغاب بونو مباراة واحدة فقط خلال الحملة التاريخية للمنتخب المغربي في كأس العالم 2022، كانت أمام بلجيكا، والتي شهدت حفاظ الحارس البديل، منير المحمدي، على نظافة شباكه أمام الهجمات المتتالية لرفاق إيدين هازارد وكيفين دي بروينه.

تصنيفات