لوريس: النهائي مع الأرجنتين يتجاوز ميسي... ويجب أن ننجز المهمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي هوغو لوريس خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 17 ديسمبر 2022 - Reuters
الفرنسي هوغو لوريس خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 17 ديسمبر 2022 - Reuters
الدوحة-رويترز

نبّه كابتن منتخب فرنسا هوغو لوريس، إلى أن نهائي كأس العالم بين فريقه والأرجنتين يتجاوز ليونيل ميسي.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "الحدث أكثر أهمية من مجرد التركيز على لاعب واحد. إنه نهائي بين دولتين عظيمتين. عندما تواجه هذا النوع من اللاعبين (ميسي)، عليك أن تنتبه إليه، ولكن هذه المباراة لا تتعلّق به فقط".

أظهرت فرنسا أنها قادرة على التكيّف مع أي نوع من المنتخبات، وهذا ما يمكن أن يساعدها ضد الأرجنتين، التي اختبرت أساليب مختلفة خلال كأس العالم، بحسب وكالة "رويترز".

وقال لوريس في هذا الصدد: "يجب أن تكون مستعداً لأن تعاني أحياناً. عليك أن تستفيد بأقصى درجة ممكنة من المواقف الجيدة أيضاً".

وأضاف: "غداً ستكون هناك خطة لعب يجب احترامها. ما زلنا ندرس هذا الفريق ونستعد لهذه المباراة الكبيرة. ثمة دائماً أشياء لسنا مستعدين لها".

وتابع: "نحتاج إلى عقلية مثالية لمواجهة ذلك، كي نكون مستعدين للذهاب إلى أبعد مدى. نعلم أننا قادرون على اللعب مع الاستحواذ والهجمات المرتدة. لدينا كثيرون من اللاعبين السريعين هجومياً. قوة فريقنا تكمن في تكيّفنا مع أيّ نوع من السيناريوهات".

ورفض لوريس المقارنة بين نهائي مونديال 2018 ضد كرواتيا ومباراة الأحد ضد الأرجنتين، قائلاً: "نريد أن نكتب قصتنا الخاصة. نريد أن ننهي (البطولة) بأفضل طريقة ممكنة".

وزاد: "يجب أن نكون مستعدين لنتفوّق على أنفسنا، وبذل الجهد رغم ظروف الفيروس (الذي ضرب لاعبين فرنسيين)، والإرهاق. يجب أن ننجز المهمة".

تصنيفات