صحيفة ماركا: ركلة جزاء واضحة لم تحتسب للمغرب أمام فرنسا!

time reading iconدقائق القراءة - 2
صحيفة ماركا تؤكد أحقية المغرب في ركلة جزاء أمام فرنسا بنصف نهائي كأس العالم 2022 - Marca
صحيفة ماركا تؤكد أحقية المغرب في ركلة جزاء أمام فرنسا بنصف نهائي كأس العالم 2022 - Marca
دبي- محمود ماهر

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية عدم احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح منتخب المغرب في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 التي خسرها بهدفين دون رد أمام المنتخب الفرنسي، مساء الاربعاء 14 ديسمبر.

وعنونت صحيفة ماركا بعد تأهل فرنسا للمباراة النهائية للعب ضد الأرجنتين يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري «ثيو عرقل بوفال، والمكسيكي رفض احتساب ركلة جزاء».

وأضافت الصحيفة في تقريرها عن الأخطاء التحكيمية للمباراة ذاتها «في الدقيقة 27 الحكم المكسيكي سيزار راموس حرم المنتخب المغربي من ركلة جزاء واضحة، وبدلاً من احتسابها قام بمنح بوفال بطاقة صفراء».

وتعرض الجناح المغربي سفيان بوفال للعرقلة داخل منطقة جزاء فرنسا من الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز بعد حوالي 22 دقيقة من تسجيل فرنسا للهدف الأول من ثيو هيرنانديز نفسه!.

وسبق لثيو هيرنانديز التسبب في ركلة جزاء لصالح منتخب إنجلترا خلال مباراة ربع نهائي المونديال، عندما دفع ماسون مونت من الظهر داخل المنطقة خلال الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء.

وحاول الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو التغاضي عن احتسابها بالاشارة للاعبين باستمرار اللعب، إلا أنه تلقى اتصالاً من غرفة الفيديو المساعد التي طالبته بضرورة مراجعة اللقطة ليقرر بعد ظهور اللعبة على الملأ واعادتها من عدة زوايا إلى احتساب ركلة جزاء أهدرها هاري كين فيما بعد بتسديدة غريبة فوق العارضة.

لكن هذه المرة نجا ثيو هيرنانديز من غرفة الفيديو المساعد بفضل الحكم المكسيكي «سيزار راموس» عندما اتخذ قرارًا مُتسرعًا بإشهار البطاقة الصفراء لسفيان بوفال بدلاً من احتساب ركلة جزاء لصالحه.

وتضامن حكام غرفة الفيديو المساعد VAR مع سيزار راموس بتجاهل الاتصال به من أجل مراجعة اللعبة من جديد والتأكد من صحة القرار.

وفي الإعادة التلفزيونية تأكد الجميع من تعرض بوفال لعرقلة واضحة وضوح الشمس من ثيو هيرنانديز، في اللحظة التي كان يحاول فيها رفع الكرة من فوقه للعبور والتسديد داخل المنطقة!.

إلى ذلك، سيلاقي منتخب المغرب نظيره الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت الموافق 17 ديسمبر الجاري على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

تصنيفات