اتهام الحكم المكسيكي سيزار راموس بحرمان المغرب من ركلة جزاء أمام فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم سيزار راموس يحرم المغربي سفيان بوفال من ركلة جزاء في نصف نهائي كأس العالم 2022 - TV/World cup
الحكم سيزار راموس يحرم المغربي سفيان بوفال من ركلة جزاء في نصف نهائي كأس العالم 2022 - TV/World cup
دبي -محمود ماهر

أُتهم الحكم المكسيكي سيزار راموس بحرمان المنتخب المغربي من ركلة جزاء خلال الشوط الأول من مباراته في نصف نهائي كأس العالم 2022 أمام المنتخب الفرنسي.

ووجه الجمهور المغربي اتهامًا للحكم سيزار راموس بالتحيز لصالح فرنسا على مدار الـ 90 دقيقة، وتعمد التغاضي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الجناح الأيسر «سفيان بوفال» في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

وتعرض سفيان بوفال لعرقلة واضحة داخل صندوق العمليات من الظهير الأيسر الفرنسي «ثيو هيرنانديز»، ومع ذلك قام الحكم باحتساب خطأ ضد اللاعب المغربي، وتوجيه بطاقة صفراء له!.

وأكد الحكم الدولي المصري السابق، جمال الغندور، أحقية المغرب في ركلة جزاء بوفال، أثناء تحليل الحالات التحكيمية في ستوديو قنوات بي إن سبورتس القطرية.

وقال جمال الغندور «سفيان بوفال استحق ركلة الجزاء في هذه اللقطة، لكنه حصل على انذار من الحكم في النهاية. وهذه الحالة أثرت بالتأكيد على النتيجة النهائية للمباراة وهوية الفريق المتأهل للدور النهائي من البطولة».

تجدر الإشارة إلى أن حكم مباراة نصف النهائي الآخر بين كرواتيا والأرجنتين (دانيلي أورساتو) أُتهم كذلك بمُجاملة المنتخب الأرجنتيني في لعبة ركلة الجزاء التي نفذها ليونيل ميسي في الدقيقة 34 وتقدم بها التانجو في النتيجة.

تصنيفات