جونسالو راموس.. من بديل لرونالدو إلى جوهرة البرتغال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب البرتغال غونسالو راموس خلال مباراة سويسرا - 6 ديسمبر 2022  - Getty
لاعب منتخب البرتغال غونسالو راموس خلال مباراة سويسرا - 6 ديسمبر 2022 - Getty
دبي- زياد عطية

خطف جونسالو راموس مهاجم منتخب البرتغال الأضواء في ثمن نهائي كأس العالم 2022، حين سجل ثلاثية في مرمى منتخب سويسرا في أول ظهور له كأساسي عوضاً عن القائد كريستيانو رونالدو.

وسجّل المهاجم الصاعد لنادي بنفيكا البرتغالي 3 أهداف في مباراة سويسرا، ليصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" في النسخة الحالية من كأس العالم 2022.

وأصبح راموس ثاني أصغر لاعب يسجل "هاتريك" في الأدوار الإقصائية لكأس العالم بعد الأسطورة البرازيلية بيليه.

واكتفى راموس بالمشاركة لمدة 12 دقيقة فقط في دور المجموعات، حيث شارك أمام غانا لمدة 3 دقائق، ثم لعب 9 دقائق ضد أوروغواي، في حين جلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية.

وقال راموس بعد اختياره أفضل لاعب في مباراة سويسرا: "لم أفكر حتى في أحلامي في أن أكون جزءاً من التشكيلة الأساسية لمنتخب البرتغال خلال مرحلة خروج المغلوب".

وقال راموس للتلفزيون البرتغالي العام "أر تي بي" بعد مشاركته مكان رونالدو: "لقد تحدث معي رونالدو قبل المباراة كما يتحدث مع الجميع. إنه القائد، ويحاول دائماً المساعدة. وجرت الأمور على ما يرام".

من الهواة إلى النجومية

جونسالو راموس مهاجم بنفيكا يحتفل بعد التسجيل ضد ريو آفي - 8 أكتوبر 2022
جونسالو راموس مهاجم بنفيكا يحتفل بعد التسجيل ضد ريو آفي - 8 أكتوبر 2022 - REUTERS

بدأ جونسالو راموس مسيرته الكروية في عام 2009 وكان في الثامنة من عمره مع نادي أولهانينسي، أحد أندية الهواة الناشط في دوري الدرجة الرابعة البرتغالي بمسقط رأسه "أولهانينسي"، قبل أن ينتقل إلى نادي لوي في عام 2011.

وفي صيف 2013، انتقل راموس إلى نادي بنفيكا أحد أعرق الأندية البرتغالية، حيث تدرّج معه في الفئات العمرية حتى وصوله للفريق الأول في عام 2020.

وحقق راموس أرقاماً مذهلة في بداية هذا الموسم مع بنفيكا، حيث سجل 14 هدفاً وصنع 6 آخرين في 21 مباراة في جميع المسابقات، كما قاد بنفكيا إلى تصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان.

تصنيفات