رسميًا..التونسي وهبي الخزري يعلن اعتزاله الدولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
التونسي وهبي الخزري يحتفل بهدفه في مرمى بنما في كأس العالم 2018 - REUTERS
التونسي وهبي الخزري يحتفل بهدفه في مرمى بنما في كأس العالم 2018 - REUTERS
دبي -محمود ماهر

أعلن لاعب الوسط التونسي "وهبي الخزري" اعتزاله الدولي بعد 24 ساعة فقط من تسجيله لهدف الفوز التاريخي لبلاده على المنتخب الفرنسي في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وودع المنتخب التونسي من دور المجموعات كثالث للمجموعة الرابعة رغم نجاحه في جمع 4 نقاط من التعادل مع الدنمارك والفوز على فرنسا، إلا أن الخسارة بهدف أمام أستراليا أضاعت حلم التأهل للمرة الأولى إلى ثمن نهائي المونديال.

وبمشاركته ضد فرنسا، أكمل وهبي الخزري 73 مباراة دولية مع نسور قرطاج، سجل خلالهم 25 هدفًا، رغم توظيفه الدائم في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر بالاضافة للمهاجم المتأخر.

وقال وهبي الخزري في بيان رسمي "أشكر كل التونسيين الذين دعموني والذين كانوا دائمًا بجانبي. أتمنى الأفضل لهذا الشعب، ولهذا البلد لأنهم يستحقون ذلك. أنا متأكد من أن الأفضل لم يأت بعد للمنتخب الوطني».

ويأتي قرار الاعتزال الدولي لوهبي الخزري قبل أن يبلغ عامه الـ 32 في شهر فبراير المقبل، حيث يرغب اللاعب المولود في مدينة أجاكسيو الفرنسية، في التفرغ لمشواره مع ناديه الحالي مونبلييه الفرنسي.

واختار وهبي الخزري الدفاع عن ألوان منتخب بلده الأصلي في عام 2013، ليحصل على استدعاء رسمي للمشاركة أمام إثيوبيا في لقاء ودي لمدة 45 دقيقة.

واستطاع خلال نفس السنة تسجيل مشاركته في 6 مباريات أخرى أمام الجابون وغانا والكونجو برازفيل "وديًا"، وأمام توجو في تصفيات أمم أفريقيا، وأمام سيراليون والرأس الأخضر في تصفيات كأس العالم 2014، وتمكن من تسجيل أول أهدافه أمام سيراليون في تصفيات مونديال البرازيل يوم 23 مارس 2013.

وبخلاف هدفه أمام فرنسا في مونديال قطر 2022، لدى وهبي الخزري العديد من الأهداف الهامة الأخرى مع منتخب تونس مثل هدفه في الدقيقة 80 أمام مصر عام 2014 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، كما سجل هدفًا في مرمى بلجيكا بالجولة الثانية من كأس العالم 2018، وأحرز هدفًا في مرمى بنما في الجولة الثالثة من نفس البطولة.

تصنيفات