مدرب البرتغال ليس واثقاً من مشاركة رونالدو ضد كوريا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس خلال مؤتمر صحفي في الدوحة - 1 ديسمبر 2022 - REUTERS
مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس خلال مؤتمر صحفي في الدوحة - 1 ديسمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

أثار مدرب البرتغال فرناندو سانتوس شكوكاً بشأن جاهزية نجم المنتخب كريستيانو رونالدو للمشاركة في المباراة ضد كوريا الجنوبية الجمعة، في ختام مواجهات المجموعة الثامنة بكأس العالم.

غاب رونالدو (37 عاماً)، كابتن البرتغال، عن التدريبات الأربعاء وبقي في صالة الألعاب الرياضية، وقد يريحه المدرب أمام كوريا الجنوبية ولو كان لائقاً، بعدما بلغ المنتخب ثمن النهائي في مونديال قطر، كما أفادت وكالة "رويترز".

وقال سانتوس خلال مؤتمر صحافي الخميس، في إشارة إلى رونالدو: "أعتقد بأن مشاركته ستكون بنسبة 50-50%... سيعتمد ذلك على ما إذا كان سيتدرّب اليوم، وكيفية ذلك، وإذا رأينا أنه في وضع جيد... ثمة خطة (مُعدّة) إن لم يكن متاحاً" لخوض المباراة ضد كوريا الجنوبية.

بعد فوزها على غانا والأوروغواي، تصدّرت البرتغال ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 6 نقاط، ويمكنها أن تحتفظ بذلك إذا تعادلت مع كوريا الجنوبية أو هزمتها، علماً أن لدى الأخيرة فرصة محدودة للتأهل إلى ثمن النهائي.

خروج نونو مينديز من المعادلة

وأكد سانتوس أن الظهير الأيسر نونو مينديز سيغيب عن باقي مباريات المونديال، بعدما غادر الملعب وهو يبكي خلال لقاء الأوروغواي، إثر إصابة في الفخذ.

وأضاف: "للأسف هو خارج (البطولة)، لكنه يريد البقاء معنا. كانت تلك رغبته، ووافق ناديه (باريس سان جيرمان)، وسيبدأ تعافيه هنا. رغبته الهائلة في البقاء معنا تعكس الحالة الذهنية للفريق بأكمله".

مع إصابة مينديز وأوتافيو ودانيلو، رجّح سانتوس اعتماد المداورة في الفريق، بهدف الحفاظ على لياقة بعض اللاعبين قبل مباراتهم في ثمن النهائي. وقال: "لدي ثقة كاملة في جميع لاعبي فريقي، أفتقد بالفعل ثلاثة لاعبين، دعونا نرى بالنسبة إلى آخرين".

وأضاف: "اللعب كل 4 أيام صعب، ويعاني اللاعبون من الإرهاق. التعب يؤدي إلى التوتر، والإجهاد يؤدي إلى إصابات".

وتابع: "الفوز وتصدّر مجموعتنا أمر حاسم، إذ سيكون لدينا يوم إضافي ليستعيد اللاعبون (لياقتهم) بأفضل طريقة ممكنة".

تصنيفات