"اجتماع أزمة" في منتخب بلجيكا بعد تفاقم خلافات لاعبيه

time reading iconدقائق القراءة - 2
البلجيكيان كيفن دي بروين ويان فيرتونغن يناقشان الحكم سيزار أرتورو راموس خلال المباراة ضد المغرب - 27 نوفمبر 2022 - Reuters
البلجيكيان كيفن دي بروين ويان فيرتونغن يناقشان الحكم سيزار أرتورو راموس خلال المباراة ضد المغرب - 27 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي- الشرق

عُقد الاثنين "اجتماع أزمة" في المعسكر التدريبي للمنتخب البلجيكي، فيما أفادت معلومات بأن لاعبين لا يتخاطبون بعدما أقرّ المدرب روبرتو مارتينيز بـ"توترات" في الفريق.

يأتي ذلك بعد خسارة مؤلمة للمنتخب أمام المغرب 0-2 الأحد، والذي بات عليه الفوز على كرواتيا الخميس المقبل، على أمل التأهل لثمن النهائي في كأس العالم.

بعد المباراة، اندلعت مشادة بين اللاعبين، إذ انتقد المدافع يان فيرتونغن (35 عاماً)، الذي لعب 144 مباراة دولية، اثنين على الأقلّ من زملائه، بعد تحدثهما علناً عن "بطء" المدافعين. وشدد على وجوب ألا "يخرج هذا الأمر من غرفة خلع الملابس". وذكّر بأنه دعم دوماً زملاءه، ولو لم يلعبوا بشكل جيد مع المنتخب أو لم يشركهم مدربهم في المباريات بأنديتهم، كما أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وأضاف بعد الهزيمة أمام المغرب: "أفترض بأننا نهاجم بشكل سيء لأننا أيضاً تقدّمنا ​​في السنّ في (خط) الهجوم".

مناكفات بين اللاعبين

ويشير فيرتونغن إلى انتقادات وجّهها إيدين هازارد وكيفن دي بروين، فيما تدخل المهاجم روميلو لوكاكو للفصل بين اللاعبين المتخاصمين، بحسب "ليكيب".

وكان دي بروين قال قبل المباراة ضد "أسود الأطلس"، إن بلجيكا باتت أقلّ قوة ممّا كانت عليه في مونديال روسيا عام 2018، وأن مستواها لا يمكّنها من الفوز بكأس العالم في قطر، لأن اللاعبين "عجوزون جداً". يشكّل ذلك إشارة غير مباشرة إلى خط الدفاع، إذ أن لاعبيه بطيئون ومتقدّمون في السنّ، كما ذكر أيضاً هازارد، بحسب موقع إذاعة "مونتي كارلو".

وكتب الكابتن السابق للمنتخب البلجيكي، فنسان كومباني، على "تويتر": "هزيمة قاسية (ضد المغرب). حان الوقت الآن لمساندة منتخبنا الوطني. هؤلاء هم الرجال الذين أوجدوا ذكريات رائعة كثيرة... إنهم يكافحون الآن، ويحتاجون إلى مساعدتنا. دعونا نتجاهل الأعداء وندعمهم في المباراة المقبلة".

وأشارت "ليكيب" إلى عقد "اجتماع أزمة" الاثنين في المعسكر التدريبي للمنتخب البلجيكي، لافتة إلى أن دي بروين والحارس تيبو كورتوا لا يتحادثان منذ سنوات لأسباب خاصة. وأضافت أن المهاجمين ميشي باتشواي وروميلو لوكاكو ليسا صديقين حميمين أيضاً.

كما أن إيدين هازارد ولياندرو تروسار لا يتحادثان، علماً أن الأخير طالب قبل كأس العالم بأن يكون "لاعباً أساسياً" في المنتخب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات