من ضمنهم سعودي..تراكم البطاقات يحرم 5 نجوم من الجولة الثالثة للمونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
السعودي عبد الإله المالكي يتلقى البطاقة الصفراء الثانية له في كأس العالم 2022 - Getty
السعودي عبد الإله المالكي يتلقى البطاقة الصفراء الثانية له في كأس العالم 2022 - Getty
دبي -محمود ماهر

يواجه المنتخب السعودي اختبارًا صعبًا في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم 2022، عندما يلاقي المنتخب المكسيكي ضمن المجموعة الثالثة، يوم غد الاربعاء، من دون أحد أهم ركائزه بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ويغيب عن صفوف منتخب السعودية لاعب خط وسط نادي اتحاد جدة السابق والهلال الحالي، عبد الإله المالكي، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين خلال أول جولتين من كأس العالم أمام الأرجنتين وبولندا.

وكان المدير الفني للأخضر السعودي، هيرفي رونار، يعول الكثير على تواجد عبد الإله المالكي في خط الوسط الدفاعي، في ظل غياب القائد سلمان الفرج للإصابة، لهذا السبب دخل في حديث جانبي معه عقب خسارة مباراة بولندا 2-0 لمحاولة تخفيف وطأة الغياب على اللاعب.

ولن يكون المنتخب السعودي الوحيد الذي سيتأثر بغياب أحد ركائزه خلال مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بسبب تراكم البطاقات الصفراء، فيوجد كذلك منتخب الإكوادور الذي يُنافس السنغال على ورقة العبور الثانية إلى دور الـ 16 في المجموعة الأولى.

نجم وسط السعودية عبد الإله المالكي في كأس العالم 2022
نجم وسط السعودية عبد الإله المالكي في كأس العالم 2022 - Getty

وسيفتقد منتخب الإكوادور الذي أظهر مستوى مثالي خلال أول جولتين أمام قطر وهولندا للاعب الوسط الرائع «سيباس جيجسون مينديز» بعد تلقيه لإنذارين خلال أول مباراتين.

كما تحصل النجم الإيراني الذي يُعد أهم لاعب في منظومة الوسط بالنسبة للمدرب كارلوس كيروش «علي رضا جاهانباخش» على بطاقتين، ما سيمنعه من اللعب ضد الولايات المتحدة الأميركية ضمن المجموعة الثانية.

والتالي قائمة أهم 5 غيابات لتراكم البطاقات

  • عبد الإله المالكي - السعودية
  • أمادو أونانا - بلجيكا
  • علي رضا جاهانباخش - إيران
  • فرانشيسكو كالفو - كوستاريكا
  • جيجسون مينديز - الإكوادور
تصنيفات