بالفيديو.. شاهد ملخص وهدفيّ مباراة الأرجنتين والمكسيك

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي في مباراة الأرجنتين والمكسيك في مونديال قطر 26-11-2022 - Getty
ليونيل ميسي في مباراة الأرجنتين والمكسيك في مونديال قطر 26-11-2022 - Getty
الدوحة -العاالشرق

أعاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني إلى أجواء مونديال قطر 2022 من جديد، عندما قاده لتحقيق الفوز على المكسيك بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت 26 نوفمبر، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

تكفل نجم باريس سان جيرمان بتسجيل الهدف الأول لبلاده خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي استضافه استاد مدينة لوسيل، قبل أن يصنع الهدف الثاني للاعب البديل إينزو فيرنانديز.

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، وسط سيطرة ميدانية ملحوظة من جانب المكسيك التي كانت الطرف الأخطر على المرمى معظم الوقت، مع تركيز الأرجنتين المبالغ فيه على الهجمات المرتدات السريعة بقيادة الثلاثي ميسي ولاوتارو مارتينيز وأنخل دي ماريا.

تحسن مردود الأرجنتين نوعًا ما خلال الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني ليونيل سكالوني، فقد أشرك الثلاثي إينزو فيرنانديز ويوليان ألفاريز وناهويل مولينا بدلاً من جويدو رودريجيز ولاوتارو مارتينيز وجونزالو مونتيل.

لكن المكسيك كادت تنجح في تسجيل الهدف الأول إثر ركلة حرة مباشرة أمسك بها حارس المرمى إيميليانو مارتينيز ببراعة كبيرة حين أحكم سيطرته على الكرة من المقص الأيمن.

وانتظر الجمهور الأرجنتيني إلى ما بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بأربع دقائق للاحتفال بهدف التقدم الأول الذي أحرزه ليونيل ميسي من تصويبة صاروخية من حوالي 23 ياردة، فور تسلمه لتمريرة أرضية من أنخل دي ماريا.

وانطلقت الاحتفالات الصاخبة في مدرجات الجمهور الأرجنتيني الذي حرص على إحياء الذكرى الثانية لوفاة الأسطورة دييجو مارادونا، الفائز بكأس العالم 1986، والذي توفى في نهاية نوفمبر 2020.

وتعالت الآهازيج أكثر فأكثر بعد تمكن الأرجنتين من تسجيل الهدف الثاني بتصويبة مقوسة مذهلة للاعب إينزو فيرنانديز بعد تسلمه تمريرة من ليونيل ميسي الذي رفع رصيد تمريراته الحاسمة في تاريخ مشاركاته بالمونديال إلى 6 ليعادل رقم الإنجليزي ديفيد بيكهام ويُصبح على بُعد تمريرتين حاسمتين من مُعادلة رقم دييجو مارادونا متصدر لائحة أفضل صانع ألعاب في تاريخ المونديال.

وعانقت تصويبة إينزو فيرنانديز المقص الأيسر لحارس مرمى المكسيك أوتشوا الذي قفز محاولاً منعها دون جدوى ليتأخر أحفاد الهنود الحمر بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة يصعد المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن ثالث الترتيب «منتخب السعودية» الذي تلقت شباكه 3 أهداف، بواقع هدف في الافتتاح من ركلة جزاء نفذها ميسي، وهدفان أمام بولندا في الجولة الثانية.

وسيحتدم الصراع بين المنتخبين البولندي والأرجنتيني على صدارة المجموعة خلال الجولة الثالثة، فلا بد من فوز الأرجنتين من أجل العبور كمتصدرة إلى المرحلة التالية.

تصنيفات