الأفضل - الأسوأ | مباراة تونس وأستراليا في كأس العالم 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماثيو رايان حارس منتخب أستراليا  - Getty
ماثيو رايان حارس منتخب أستراليا - Getty
تونس-زياد عطية

تعرف مع "الشرق رياضة" على اللاعب الأفضل واللاعب الأسوأ في أولى مباريات اليوم السبت 26-11-2022 بين تونس وأستراليا في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دور مجموعات كأس العالم 2022.

فشل المنتخب التونسي في تحقيق فوزه الأول بمونديال قطر، بسقوطه المفاجئ أمام أستراليا (1-0) على ملعب الجنوب بحضور جمهور تونسي فاق الـ30 ألف مشجع.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 3 نقاط، مناصفة مع المنتخب الفرنسي المتصدر، الذي سيواجه الدنمارك السبت، فيما تجمّد رصيد المنتخب التونسي عند نقطة واحدة.

شهدت المباراة تفوقاً كبيراً لأستراليا في الشوط الأول، ونجح ميتشيل ديوك في الدقيقة 23 في تسجيل هدف المباراة الوحيد

محاولات "نسور قرطاج" خلال شوط المباراة الثاني، وأخطرها جاء عبر يوسف المساكني ونعيم السليتي، لم تسفر عن شيء، ليتوقف رصيد تونس عند نقطة واحدة.

اللاعب الأفضل | ماثيو رايان - أستراليا

قدم حارس أستراليا مباراة رائعة. وتصدى للعديد من الهجمات للمنتخب التونسي، ليحافظ على هدف تقدم منتخب بلاده.

حصل حارس نادي كوبنهاجن الدنماركي على تقييم 7.9 من 10 حسب شبكة "سوفا سكور" للاحصاءات، حيث نجح في التصدي للعديد من الهجمات الخطيرة، أبرزها نسديدة يوسف المساكني وتسديدة منتصر الطالبي في الدقيقتين 71 و83.

ودخل رايان تاريخ المنتخب الأسترالي بعد أن بات أول حارس أسترالي يحافظ على نظافة شباكه في كأس العالم، منذ إنجاز زميله جاك ريلي في مباراة تشيلي التي أنتهت بالتعادل السلبي في مونديال 1974 بألمانيا.

 

اللاعب الأسوأ | علي العابدي - تونس

عكس المباراة الأولى ضد الدنمارك، قدم الظهير الأيسر للمنتخب التونسي علي العابدى مستوى دون المأمول، ولم يستطع أن يوقف خطر الأستراليين، كما جاء دعمه الهجومي ضعيفاً، إضافة إلى حصوله على بطاقة صفراء.

نال العابدي تقييم 6 من 10 حسب شبكة "سوفا سكور" للاحصاءات. كسب 8 صراعات أرضية وهوائية فقط من أصل 18 صراعا، ولم يمرر أي كرة عرضية في المباراة، وبلغت نسبة نجاح تمريراته 62 بالمائة فقط.

لم يتفاعل المدرب جلال القادري مع تراجع مستوى الظهير علي العابدي وأدائه المتواضع، وقرر الإبقاء عليه داخل الملعب بدلاً من تعويضه بنجم نادي الأهلي المصري علي معلول.

 

تصنيفات