مهاجم مغربي سابق لـ"الشرق": علينا التعامل بذكاء مع مباراة بلجيكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوسف فرتوت مهاجم المنتخب المغربي سابقا - وكالات
يوسف فرتوت مهاجم المنتخب المغربي سابقا - وكالات
الرباط-الشرق

أكد الدولي المغربي السابق، يوسف فرتوت، أن مهمة منتخب بلاده لن تكون سهلة لنيل بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم.

ويخوض "أسود الأطلس" مباراتين حاسمتين في الجولتين الثانية والثالثة بالمجموعة السادسة، أمام بلجيكا وكندا على التوالي، بحثاً عن التأهل للدور الثاني في المونديال، للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية، بعد بطولة المكسيك عام 1986.

وقال فرتوت في تصريح خاص لـ"الشرق رياضة": "المنتخب المغربي سيكون في مهمة صعبة جداً أمام منتخب بلجيكا. صحيح أن الأخير لم يظهر بشكل كبير في مباراته الأولى مع كندا، ولكن لدى الشياطين الحمر العديد من الحلول المهمة".

وأضاف: "لدينا منتخب جيد بقيادة مدرب شاب لديه تجربة كبيرة، كما أن هناك مجموعة من الأسماء القادرة على خلق الفارق في تشكيلة الأسود، ولكن يجب ألا ننسى أن بلجيكا من المنتخبات القوية، ويجب أن نتعامل بذكاء كبير مع اللقاء، وألا نترك مساحات للفريق الخصم".

وتابع فرتوت: "منتخب كندا بدوره لن يكون خصماً سهلاً للجميع. شاهدنا مباراته الماضية أمام بلجيكا، وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة، ولعب من دون عقدة نقص. لذلك علينا أن ننسى لقاء كرواتيا وندرك أن المهمة المقبلة ليست سهلة وغير مستحيلة، سواء أمام بلجيكا أو كندا".

وختم: "التركيز طيلة دقائق المباراة يخلق الفارق في هذه المسابقات العالمية. أتمنّى أن يكون ذلك حاضراً، ولدينا كامل الثقة بالطاقم الفني واللاعبين".

تصنيفات