رينارد "أبكى" المنتخب السعودي... فأنهى انتصارات الأرجنتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالم الدوسري مسجلاً الهدف الثاني للسعودية في مرمى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في استاد لوسيل - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
سالم الدوسري مسجلاً الهدف الثاني للسعودية في مرمى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في استاد لوسيل - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

أنهى المنتخب السعودي سلسلة من 36 مباراة للأرجنتين من دون خسارة في كل المسابقات، بعدما حقق نصراً تاريخياً عليها 2-1 في كأس العالم.

عزيمة "الأخضر" قادته إلى تحقيق هذا الفوز، الذي لم يكن متوقعاً لكثيرين، لا سيّما أن الأرجنتين من المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب.

وقدّم لاعبو المنتخب السعودي أداءً متجانساً في الملعب، ولم يحيدوا عن هدفهم ولو بعدما سجّل ليونيل ميسي هدفاً مبكراً للأرجنتين، في ظلّ تألق لافت للحارس محمد العويس، الذي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أفضل لاعب في المباراة.

وقال العويس: "في الدوحة نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، ولا بدّ من استغلال ذلك".

أما زميله عبد الإله المالكي، فكشف "كواليس" فوز "الأخضر"، بقوله إن مدرب المنتخب، الفرنسي هيرفي رينارد، "مجنون يحبّ الحماس، وخلال المحاضرة قبل المباراة بثّ فينا الروح، لدرجة وصلت إلى أننا بكينا".

لكن المنتخب السعودي لن يكتفي بهذا النصر المؤزر، إذ قال لاعبه حسان تمبكتي: "لن نكتفي بالانتصار على الأرجنتين. أمامنا مباراتان مهمتان نأمل بأن نحقق خلالهما نتائج إيجابية". ويشير بذلك إلى المباراتين المتبقيتين لـ"الأخضر" في المجموعة الثالثة بالمونديال، ضد المكسيك وبولندا.

وقال رينارد: "يمكنك أن تلعب هذه المباراة 10 مرات، ويمكنك أن تفوز مرة واحدة فقط، وهذه المرة كانت اليوم. نحن المصنف رقم 51 عالمياً، وهي المصنفة الثالثة، وهذه الرياضة دائماً، ويمكنك أن تقلّص الفجوة أحياناً".

تصنيفات