ديساسي يشكو "إهانات وعنصرية" بعد إصابة المغربي أمين حارث

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع موناكو أكسل ديساسي بعد مباراة ضد فيرينكفاروش المجري في بودابست - 27 أكتوبر 2022 - Reuters
مدافع موناكو أكسل ديساسي بعد مباراة ضد فيرينكفاروش المجري في بودابست - 27 أكتوبر 2022 - Reuters
دبي- الشرق

أكد مدافع موناكو الفرنسي أكسل ديساسي، الذي تسبّب بإصابة أمين حارث، ساعد الدفاع المغربي في أولمبيك مرسيليا، أنه لم يتعمّد ذلك، وشكا تعرّض أسرته لإهانات وعنصرية.

يأتي ذلك بعدما أعلن مرسيليا أن حارث يعاني من التواء في الرباط الصليبي بركبته اليسرى، ما يعني أنه لن يشارك في كأس العالم بقطر. في المقابل، استدعى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، ديساسي لخوض المونديال، بدلاً من مدافع باريس سان جيرمان بريسنل كيمبمبي الذي اعتبر نفسه غير لائق للمشاركة في المسابقة.

وقال والد حارث: "نفسياً، إنه يمرّ بلحظة صعبة وحرجة جداً. سيغيب عن نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي".

وعلّق ديساسي، قائلاً: "لا أشعر بأي ذنب. هذه ليست رقصة. إنها كرة قدم وهي رياضة اتصال"، كما أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأصدر موناكو بياناً رسمياً، أعرب فيه عن "دعمه الكامل لأكسل"، معتبراً أنه "ضحية سلسلة من الرسائل العنيفة والتهديدية والعنصرية".

كذلك دافع ديشان عن ديساسي، قائلاً: "أتمنّى أن يستعيد حارث عافيته سريعاً، لكنه (أُصيب) خلال حركة في اللعبة. في كرة القدم، تحدث الإصابات أحياناً أثناء التدريبات. والأكثر من ذلك، أحياناً يُصاب اللاعبون من تلقاء أنفسهم. عندما تكون مدافعاً، فمن المرجّح أن تتأذى أكثر من أن تؤذي غيرك. أدرك أن أكسل يأسف لذلك، ولكن يجب ألا يلوم نفسه".

"حاولت أن ألعب الكرة"

وتطرّق ديساسي إلى الأمر مجدداً، إذ كتب على "إنستغرام": "ليس سهلاً أبداً أن يعبّر المرء عن نفسه في الوقت الحالي. بمجرد أن رأيت أمين أدركت أن إصابته خطرة. حاولت أن أضع نفسي في مكانه، ولكن لا يمكنني أن أشعر بجزء ولو ضئيل ممّا يعانيه، وهذا يحزنني".

وأضاف: "أولئك الذين شاهدوا المباراة سيفهمون بوضوح أنني حاولت فقط أن ألعب الكرة. ما أعقب ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، الإهانات لعائلتي، والعنصرية، وكشف رقم هاتفي، هي أمور غير مقبولة وغير مفهومة في عام 2022".

وتابع: "يمكن للإحباط أن يجعل الناس يقولون أشياء يندمون عليها لاحقاً، أنا أوّلهم، بعد ما قلته في المقابلة إثر المباراة، لكنها لا تزال رياضة وهناك حدود. (أتمنّى) الكثير من القوة لحارث".

تصنيفات