ديشان يبحث عن "التوازن" في المنتخب الفرنسي بالمونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي في كليرفونتين - 14 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان خلال مؤتمر صحافي في كليرفونتين - 14 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

برّر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، خياراته في التشكيلة التي اختارها للمشاركة في كأس العالم بقطر، بأنه سعى إلى "التوازن" بين خطّي الدفاع والهجوم في الفريق.

ديشان عقد مؤتمراً صحافياً الاثنين، بعد وصول اللاعبين إلى مركز كليرفونتين، قبل توجّههم إلى قطر الأربعاء.

سُئل المدرب عن سبب استدعائه مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ماركوس تورام، وهل يعني ذلك أن مهاجماً آخر في الفريق يواجه صعوبات، في إشارة إلى كريم بنزيما، فأجاب: "لا. صحيح أنني أعددت قائمة أولى تضمّ 25 (لاعباً)، وكان لديّ موعد نهائي... كنت أدرك أنني سأضمّ اللاعب الرقم 26، وفضّلت أن آخذ مسافة مع مباريات نهاية الأسبوع، من أجل الحصول على أوضح صورة ممكنة. بعدما حصلت على هذه الصورة مساء أمس (الأحد)، أخذت اللاعب الذي كنت أفكر فيه الأربعاء الماضي. الأمر لا يتعلّق بكريم أو بمهاجم آخر. إنه توازن في القائمة، بالنسبة إلى العناصر الدفاعية أو الهجومية".

ولماذا استدعى مدافع موناكو أكسل ديساسي، الذي يلعب بقدمه اليمنى، بدلاً من المدافع الأعسر لباريس سان جيرمان بريسنيل كيمبمبي؟ أشار ديشان إلى أن "نزاهة" كيمبمبي دفعته لـ"مواجهة الواقع، ولو كان مؤلماً"، إذ أنه ليس لائقاً بدنياً للمشاركة في البطولة.

واعتبر أن أولى مباريات منتخب فرنسا في المونديال، ضد أستراليا، ستشهد "معارك" لن يكون مدافع باريس سان جيرمان "جاهزاً لها". وأقرّ بأنه كان يفضّل لاعباً أعسر، مستدركاً أن "هناك لاعبين يستخدمون قدمهم اليمنى، ويمكنهم اللعب على اليسار".

وأكد أنه ما زال يعتبر لوكاس هيرنانديز ظهيراً أيسر، مرجّحاً أن يكون المدافع رفاييل فاران لائقاً لخوض المباراة ضد أستراليا، علماً أنه مصاب في أوتار الركبة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات