فان خال يدافع عن استدعاء سيمونز لتمثيل هولندا في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي سيمونز لاعب المنتخب الهولندي - من الصفحة الرسمية لنادي آيندهوفن
تشافي سيمونز لاعب المنتخب الهولندي - من الصفحة الرسمية لنادي آيندهوفن
الرباط- الشرق

دافع لويس فان خال، المدير الفني لمنتخب هولندا، عن استدعائه للمرة الأولى، ساعد الدفاع تشافي سيمونز، لاعب نادي بي آس في آيندهوفن، لقائمة "الطواحين" المشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر.

وأكد فان خال أن سيمونز لعب مباريات في الدوري الهولندي، ويستحق التواجد مع "البرتقالي"، معرباً في الوقت نفسه عن أسفه لكون جاسبر سيليسن، حارس مرمى إن إي سي نيميجن، ليس في حالة جيدة للمشاركة في المونديال.

تفاعل سيمونز من خبر استدعائه للمشاركة في المونديال، قائلا: "لا يمكن للكلمات أن تصف ما أشعر به في هذه اللحظة. إنه حلم أصبح حقيقة، شكراً لعائلتي وأصدقائي. وخصوصاً لأمي وأخي وأختي الذين دعموني دائماً بحب غير مشروط. نحن ذاهبون إلى كأس العالم".

وأضاف فان خال: "لا يتم دائما اختيار أفضل اللاعبين، بل أفضل لاعبي الفريق، يجب أن نكون معا لمدة خمسة أسابيع".

كما أشار مدرب هولندا، إلى أن ممفيس ديباي، لاعب برشلونة، المصاب حاليا، يتمتع باللياقة الكافية للعب كبديل في المباراة الأولى أمام السنغال في 21 تشرين الثاني (نوفمبر)، ودافع عن ضمه إلى الفريق لأهميته للاعبين "كلاعب وكشخص".

وأوضح: "ممفيس لاعب جيد ولا يُعاني من إصابة قوية. يمكنه المشاركة كبديل أمام السنغال، لقد قلت دائما أنني سأترك الباب مفتوحا أمام مشاركة ممفيس، كما هو الحال مع فرينكي دي يونج".

وسيجتمع لاعبو المنتخب الهولندي في زيست بمقاطعة أوتريخت يوم غد الاثنين، حيث سيخوض الفريق حصة تدريبية على الأراضي الهولندية، قبل شد الرحال في اليوم الموالي إلى قطر.

تصنيفات