مانشستر يونايتد يستعيد توازنه بفوزٍ مثير على أستون فيلا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سكوت ماكتومناي يحتفل بعد تسجيله الهدف الرابع لمانشستر يونايتد في شباك أستون فيلا - 10 نوفمبر 2022 - REUTERS
سكوت ماكتومناي يحتفل بعد تسجيله الهدف الرابع لمانشستر يونايتد في شباك أستون فيلا - 10 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

استعاد مانشستر يونايتد الإنجليزي توازنه بفوزٍ كبير على ضيفه أستون فيلا (4-2) في مباراة جمعتهما، يوم الخميس، في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين.

تقدم أستون فيلا في الدقيقة 48 عبر أولي واتكينز. وتعادل مانشستر في الدقيقة التالية عبر أنتوني مارسيال. وعاد الضيوف لهز الشباك مجدداً في الدقيقة 61 بهدف عكسي سجله ديوجو دالوت، قبل أن يدرك ماركوس راشفورد التعادل في الدقيقة 67. ونجح برونو فيرنانديز في هزّ شباك الضيوف مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 78. وفي الدقيقة 90 سجل سكوت ماكتومناي الهدف الرابع القاتل.

وثأر يونايتد لهزيمته خارج ملعبه أمام الفيلانز قبل أيام (3-1) في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

شوط هادئ

نجح مانشستر في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأولى من المباراة، وتقدّم لمنطقة جزاء أستون فيلا وحصل على ركنيتين في الدقائق العشر الأولى لكنّه لم يستفد منهما، ولم يهدد مرمى الحارس السويدي روبن أولسن.

الضيوف اكتفوا بالدفاع حتى الدقيقة 30 من الشوط الأول التي شهدت بداية الاستفاقة. حصل الفيلانز على ركنية سددها دوجلاس لويز مباشرة تجاه المرمى، وكادت تسكن الشباك لولا تدخل سكوت ماكتومناي لاعب يونايتد الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

بعد 3 دقائق سنحت فرصة ثانية للضيوف عبر تسديدة قوية من المخضرم آشلي يونج مرت فوق عارضة الحارس السلوفاكي مارتين دوبرافكا.

وكان لافتاً في شوط المباراة الأول سوء تمركز مهاجمي مانشستر إذ احتسب ضدهم 6 حالات تسلل.

أولي واتكينز يسجل هدف أستون فيلا الأول في شباك مانشستر يونايتد - 10 نوفمبر 2022
أولي واتكينز يسجل هدف أستون فيلا الأول في شباك مانشستر يونايتد - 10 نوفمبر 2022 - REUTERS

هدفان في دقيقتين

خلافاً لشوط المباراة الأول الهادئ، انطلق الشوط الثاني بجرعة مكثفة من الإثارة حيث شهد هدفين متتاليين؛ الأول لأستون فيلا والثاني ليونايتد.

في الدقيقة 48، انطلق أولي واتكينز مهاجم الفيلانز مستغلاً الفراغ في الجهة اليمنى ليونايتد، وانفرد بالحارس دوبرافكا بعد تمريرة بينية من جاكوب رامزي ووضع الكرة بطريقة رائعة في الشباك.

وفي الدقيقة 49، مرر ديوجو دالوت كرة طويلة إلى برونو فيرنانديز الذي انطلق من الجبهة اليمنى ثم مرر عرضية متقنة إلى أنتوني مارسيال الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك.

بعد التعادل هدأت المباراة لدقائق مع تفوق طفيف لمانشستر الذي انطلق لاعبوه بحثاً عن الهدف الثاني.

ومنحت النيران الصديقة الضيوف الهدف الثاني في الدقيقة 61. وحاول الظهير الأيمن لمانشستر دالوت إبعاد إحدى الكرات فسددها في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

وللمرة الثانية، جاء الرد سريعاً من يونايتد. واستغل ماركوس راشفورد، الذي استدعي لقائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في كأس العالم، ارتباكاً في دفاعات الفيلانز وانقض على الكرة وسددها أرضية داخل الشباك في الدقيقة 67.

برونو يتألق

وكاد برونو فيرنانديز يسجل هدفاً ثالثاً ليونايتد في الدقيقة 70 حين انفرد بالحارس أولسن لكنّه سدد الكرة بعيداً عن الشباك. وعاد برونو ليهدد مرمى الضيوف بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء لكنّ الحارس السويدي تصدى للكرة وحولها إلى ركنية.

أسفرت محاولات فيرنانديز المتكررة عن هدفٍ في الدقيقة 78. ومرة أخرى أخطأ دفاع الفيلانز في إبعاد الكرة التي وصلت إلى فيرنانديز على حافة منطقة الجزاء قبل أن ينطلق ثم يسددها تجاه المرمى لترتطم بقدم المدافع تايرون مينجز، وتغيّر اتجاهها وتسكن الشباك.

ومنح البديل أليخاندرو جارناتشو هجوم يونايتد المزيد من الحيوية على الجهة اليسرى في دقائق المباراة.

كان الهدف الرابع قريباً من يونايتد في اللحظات الأخيرة من المباراة. وسدد ماكتومناي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90 ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة مرمى.

عاد ماكتومناي لتهديد مرمى الضيوف ونجح هذه المرة في هز الشباك. ومرر جارناتشو عرضية إلى ماكتومناي الذي حولها بقدمه داخل الشباك في الثواني الأخيرة من المباراة ليقضي على آمال الضيوف في إدراك التعادل.

تصنيفات