رسميًا..الاتحاد السنغالي يُجدد عقد أليو سيسيه ويضاعف راتبه

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليو سيسيه يجدد تعاقده مع الاتحاد السنغالي حتى 2024 - twitter @Fsfofficielle
أليو سيسيه يجدد تعاقده مع الاتحاد السنغالي حتى 2024 - twitter @Fsfofficielle
القاهرة -محمود ماهر

وقع المدير الفني السنغالي أليو سيسيه على عقد جديد من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، قبل نحو 10 أيام من انطلاق مسيرة الفريق في كأس العالم 2022 على الأراضي القطرية.

ومدد الاتحاد السنغالي عقد أليو سيسيه حتى عام 2024 بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في الآونة الأخيرة، حيث قاد البلاد لتحقيق أول لقب في كأس أمم أفريقيا، بعد الفوز على مصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

كما تقرر مُضاعفة الراتب الشهري لأليو سيسيه مع الاتحاد السنغالي من مبلغ 23 إلى 46 ألف دولار، بعد خصم الضرائب.

وسيتحمل الاتحاد السنغالي نصف الراتب الذي تصل قيمته إلى 15 مليون فرنك غرب أفريقي FCFA، على أن تتحمل الحكومة السنغالية النصف الآخر من الراتب.

وكان أليو سيسيه تولى تدريب منتخب السنغال في مارس 2015، واستطاع قيادته بعد 3 أعوام للتواجد في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

كما حصل فريق أسود التيرانجا تحت قيادته على وصافة كأس أمم أفريقيا، النسخة التي أقيمت في مصر صيف 2019، عندما خسر بهدف دون رد أمام الجزائر في المباراة الختامية.

ورغم توديع كأس العالم 2018 من الدور الأول، بعد الفوز على بولندا والتعادل مع اليابان، بسبب خسارة مثيرة للجدل أمام كولومبيا في الجولة الثالثة، والسقوط أمام الجزائر في نهائي كان 2019، تمسك الاتحاد السنغالي باستمرار سيسيه.

ولم يخب ظن الاتحاد في سيسيه، حيث قاد الفريق للتتويج بكأس أمم أفريقيا بفارق ركلات الجزاء على حساب المنتخب المصري العريق، والذي كان ضحيته أيضًا في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر.

تصنيفات