قطر تحصد فوزها الثالث في التحضيرات الأخيرة لكأس العالم 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسن الهيدوس يشارك مع قطر ضد بنما في مباراة ودية قبل كأس العالم 2022 - Twitter/@fepafut
حسن الهيدوس يشارك مع قطر ضد بنما في مباراة ودية قبل كأس العالم 2022 - Twitter/@fepafut
القاهرة -محمود ماهر

حصد المنتخب القطري الأول فوزه الثالث «تواليًا» في التحضيرات الأخيرة لاستضافته لبطولة كأس العالم 2022 بدءًا من يوم 20 نوفمبر الجاري عندما يلاقي منتخب الإكوادور في الافتتاح.

انتصر رفاق حسن الهيدوس على بنما بنتيجة 1/2 في المباراة التي أقيمت خلف أبواب مغلقة، دون حضور جمهور أو نقل تلفزيوني، واستضافها ملعب مونسيبال دي ماربيا في مدينة ملقة الإسبانية يوم السبت الخامس من نوفمبر.

وتقدم المنتخب القطري على نظيره البنمي بهدفين نظيفين خلال الشوط الأول، لكنه واجه صعوبات للحفاظ على الفوز في الشوط الثاني، لأن بنما نجحت في تسجيل هدف التقليص إثر ركلة جزاء، وكادت تُعادل النتيجة من ركلة جزاء أخرى.

وبحسب البيانات التي قدمها الاتحاد البنمي لكرة القدم حول هذه المباراة، فقد سجل اللاعب يويل إدجار بارسيناس هدف بنما الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 66، وأهدر زميله إسماعيل دياز ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

من جانبه لم يكشف الاتحاد القطري لكرة القدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به أو موقعه الرسمي، عن أي معلومات تخص هذه المباراة، سواء التشكيلة التي لعب بها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز أو حتى معلومة عن مسجلي الهدفين اللذين جاءا في الدقيقتين 18 و23 من الشوط الأول.

نتائج منتخب قطر في تحضيرات كأس العالم 2022

خاض منتخب قطر 3 مباريات في المرحلة التحضيرية الأخيرة له قبل المشاركة في كأس العالم 2022، فاز خلالها على منتخبات جواتيمالا وهندوراس وبنما بنتائج ضئيلة 2-0 و1-0 و2-1 - على الترتيب-.

حسن الهيدوس في مباراة قطر وبنما الودية قبل كأس العالم 5-11-2022
حسن الهيدوس في مباراة قطر وبنما الودية قبل كأس العالم 5-11-2022 - Twitter/@fepafut

منذ بداية عام 2022، لعبت قطر ما مجموعه 11 مباراة ودية أمام منتخبات «بلغاريا وسلوفينيا والمغرب المحلي وغانا وجامايكا وكرواتيا الأولمبي وكندا وتشيلي وجواتيمالا وهندوراس وبنما».

كما واجهت قطر 6 أندية في مباريات ودية هي «أنتويرب البلجيكي وريال مايوركا الإسباني وأودينيزي ولاتسيو الإيطاليين ودمومانيزا السلوفاكي».

وخسرت قطر خلال تلك المباريات في مناسبتين فقط أمام منتخب كرواتيا تحت 23 عامًا بنتيجة (3/صفر) وأمام منتخب كندا الأول بكامل نجومه بنتيجة (2/صفر).

وفاز العنابي في 6 مباريات أمام أودينيزي وغانا ودومانيزا وجواتيمالا وهندوراس وبنما، وسقط في التعادل 8 مرات أمام سلوفينيا وأنتويرب ومايوركا ولاتسيو وفيورنتينا والمغرب وجامايكا وتشيلي.

متى مباراة قطر القادمة في تحضيرات المونديال؟

يلعب منتخب قطر مباراة ودية جديدة يوم 9 نوفمبر الجاري، عند الساعة 17:30 بتوقيت جرينيتش، أمام منتخب ألبانيا الذي تعادل مؤخرًا مع منتخب السعودية بنتيجة 1/1 ضمن تحضيرات الأخضر للمونديال.

ولم يسبق لمنتخب قطر الفائز بكأس أمم آسيا عام 2019 في الإمارات، المشاركة قط في نهائيات كأس العالم من قبل.

وسينافس الفريق حديث العهد على المونديال في المجموعة الأولى بنسخة 2022 بصفته البلد المنظم، ومعه منتخبات الإكوادور وهولندا والسنغال.

تصنيفات